اعلان

هاني زادة: "احنا أشرف مجلس".. وأقول لوزير الرياضة نادي الزمالك بيتك.. وتعالي نبدأ صفحة جديدة.. وملف الراحلين في يد خالد جلا (حوار)

أحد أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك البارزين، الذي استطاع أن يكون له دورًا مهمًا داخل مجلس الإدارة التي يترأسها مرتضى منصور، حيث يعد هو الأقرب لرئيس القلعة البيضاء، وترشح معه لدورة ثانية فاز بعضويتها باكتساح في انتخابات الزمالك الأخيرة التي أقيمت في آواخر العام الماضي، نظرًا لما يمتلكه من شعبية كبيرة لدى الجمعية العمومية للنادي، فضلًا عن إن اسمه تردد كثيرًا في الفترة الأخيرة، بسبب فتح حساب بنكي خاص باسمه لدى نادي الزمالك، حيث كان بطل الأزمة المالية داخل جدران القلعة البيضاء، إنه هاني زادة، عضو مجلس الزمالك، الذي فتح قلبه لـ"أهل مصر"، في حوار شيق ومثير كشف خلاله عن كواليس مهمة للغاية، تحدث فيها لأول مرة.. وإلى نص الحوار..

* في البداية.. تعليقك على الأزمة التي مر بها نادي الزمالك في الفترة الماضية بخصوص اللجنة المالية؟

أنا أرفض مقولة أزمة مالية.. الأزمة في الأساس هو عدم تولي مجلس إدارة نادي الزمالك الشئون المالية، ولكن لم تكن هناك أي أزمة مالية خاصة وإن مرتضى منصور سلم يوم 3 مارس الماضي ما يقرب من 195 مليون جنيه، ومن وقتها وحتى رحيل اللجنة المالية المكلفة من وزارة الرياضة، مجلس الزمالك لم يدير النادي ماليًا، وهذا يعتبر حل المجلس بطريقة غير مباشرة.

*علاقة وزيرالرياضة خالد عبد العزيز بمجلس الزمالك كانت مميزة.. ما السبب في توترها؟

أنا على علاقة طيبة مع خالد عبد العزيز منذ 25 عامًا، وساندته كثيرًا في انتخابات نادي الصيد، وبالمثل هو أيضًا دعمني في انتخابات نادي الزمالك، ومرتضى منصور كان موقفه رائعًا للغاية عندما وجه له نداءً بطي صفحة الخلافات، وأنا أوجه له أيضا رسالة إنك رجل زملكاوي قلبًا وقالبًا والزمالك بيتك.. أتمنى أن تزورنا في أقرب وقت لحل الأزمة نهائيًا.

*هل ترى أن هناك تربص بنادي الزمالك ومجلس إدارته في الفترة الأخيرة؟

بالطبع هناك تربص من بعض المنتمين لنادي الزمالك، أو المحسوبين على النادي، هم ليسوا زملكاوية إطلاقًا، اتلقى على حساباتي الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات وفي الشارع أيضًا، في حالة أي إخفاق للزمالك، ولكن هذه الانتقادات أتقبلها بصدر رحب لإنها من أشخاص ينتمون للنادي بالفعل، لكن هناك محسوبين على النادي، يريدون هدمه وتدميره، ويحاولون بأي صورة إسقاطه.

*هل ترى أن محاولات هؤلاء مما تصفهم بالمحسوبين على النادي نجحت في هز استقراره؟

على الإطلاق.. لم تنجح أي محاولات لهم، والدليل هو رحيل اللجنة المالية عن النادي دون اثبات أي شيء على مجلس إدارة الزمالك، لسنا صغار لكي نتسبب في أي أزمات للزمالك، خاصة وأن رئيس النادي مستشار يعلم القانون جيدًا ونائبه كذلك، وأمين الصندوق حازم ياسين تتلمذ على يده مئات الأشخاص على رأسهم وزير المالية الحالي، بالإضافة لشخصي أنا الذي عشت داخل جدران الزمالك 25 عامًا، في 5 دورات مختلفة كعضو مجلس إدارة، بفضل ثقة الأعضاء في.. جميعنا نخدم الزمالك ونسعى لإعلاء رايته.

*هل أثر عليك ما حدث في نادي الزمالك من أزمات في الفترة الأخيرة؟

بالطبع تأثرت به كثيرًا.. كنت أتجاهل اتصالات عديدة ولا أتواصل مع عدد من المقربين لي، لإنني لا أستطيع الكلام.. مريت بتجربة سيئة أثرت على نفسيتي بصورة سلبية للغاية، خاصة وإننا كمجلس استطعنا أن نوفر للزمالك في الفترة الأخيرة ربع مليار جنيه، وتعرضت لأزمات وإساءة لسمعتي، ولكن الأزمة انتهت بفضل الله.

*بحكم قربك من مرتضى منصور.. هل تنوي الترشح في الدورة المقبلة كنائب للرئيس؟

رد مازحًا.. "مش عايز أحمد جلال وأحمد مرتضى منصور يزعلوا مني".. أنا أنوي إن شاء الله أن هذه الدورة الحالية أن تكون هي الأخيرة لي، ولن أترشح مجددًا في انتخابات النادي، على أن يكون ابني أحمد هو من يكمل مسيرتي في المجلس، وأرحل أنا خارج البلاد لأعيش في سويسرا حتى أن يُقضي الله أمره بوفاتي.

*رسالتك لمن تراهم تآمروا على نادي الزمالك من وجهة نظرك؟

انتم تعلموا جيدًا من هو هاني زادة الذي قضى 25 عامًا بين جدران النادي لخدمته.. ولكل من ظلمني أعلم أن الله سيقتص منك، رغم أن الكل يعلم مدى نزاهتي وحب الجمعية العمومية بنادي الزمالك لي، والدليل هو نجاحي المستمر في المجلس.

*ملف الراحلين عن نادي الزمالك في الموسم الجديد؟

لن نتحدث عن هذا الأمر حاليًا، خاصة وأن هذا الأمر يختص به المدير الفني للفريق الذي سيقدم تقريرًا عن الراحلين عن الفريق واحتياجاته أيضًا للموسم الجديد، ومن ثم يتم دراسته جيدًا من مجلس الزمالك.

*رسالة لفريق الزمالك وجمهوره؟

أطالب فريق الزمالك بأن يواصلوا اجتهادهم لإسعاد الجماهير المتعطشة للفرحة، وبالنسبة للجمهور نقدر جيدًا حجم ما مر به الفريق طوال الموسم وسنسعى بكل جهد لتعويضهم وإسعادهم في الموسم الجديد الذي سيكون مليئا بالبطولات.

*رسالة لمرتضى منصور رئيس الزمالك؟

كان الله في عونك.. وأدعوا الله أن يوفقك في حل مشاكلنا ومشاكل النادي، ونحن كمجلس إدارة للزمالك نقدر حجم الجهد الذي تقوم به، ونساندك للعبور لبر الأمان.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً