اعلان
اعلان

خالد بدوي يوجه "الصناعات الكيماوية" بإنجاز نقل الشركة القومية للأسمنت

طالب خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام، إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، بالإسراع في إنجاز الدراسات الخاصة بنقل الشركة القومية للأسمنت خارج الكتلة السكنية، وإنشاء مصنع جديد بتكنولوجيا حديثة في محافظة المنيا، ومخاطبة عدد من الشركات العالمية المتخصصة في هذه الصناعة لتلقى العروض بهذا الشأن.

اقرأ أيضًا:عودة الروح لشركات الحكومة المتعثرة.. تفاصيل خطة إعادة هيكلة أكبر 9 شركات حكومية خاسرة تمهيدا لطرحها في البورصة.. تطوير خطوط إنتاج "القومية للأسمنت"

وأكد «بدوي»، خلال اجتماعه بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة المحاسب عماد الدين مصطفى، ضرورة تركيز الجهود على قطاعات الأسمدة والكيماويات والورق والأسمنت، والعمل على تقوية الشركات العاملة في هذه الصناعات وجعلها قادرة على المنافسة والتوسع بما يوفر فرص عمل جديدة وينعكس إيجابًا على الاقتصاد القومى.

ووجه وزير قطاع الأعمال العام بضرورة ضخ استثمارات جديدة بالشركات المتعثرة وفقًا لدراسات الجدوى الاقتصادية، ووضع خطة عاجلة بحلول جذرية بشأن شركتى الدلتا والنصر للأسمدة ودراسة إنشاء مصانع بتقنيات متقدمة، مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة التوسع فى صناعة الأسمدة التى تمثل أحد القطاعات الصناعية الواعدة فى مصر.

كما وجه «بدوي» إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بدراسة نقل شركاتها العاملة فى صناعة السيارات إلى إحدى الشركات القابضة الأخرى فى إطار خطة الوزارة لتجميع كل الشركات التابعة العاملة بهذا المجال فى كيان اقتصادى قوى للصناعات المغذية للسيارات.

تابع أيضا:"بدوي" يوضح خطة الدولة لإنقاذ الشركة القومية للأسمنت

وأكد وزير قطاع الأعمال العام التأكيد أن خطط تطوير الشركات التابعة لا تستهدف الاستغناء عن أى من العمالة أو الإضرار بهم بل تشمل إعادة تأهيل وتدريب العاملين وتحسين قدراتهم ومهاراتهم مع الحفاظ على كافة حقوقهم وبما يضمن مراعاة مصالح الشركات حيث إن تحسن أداء الشركات سيكون له أثر إيجابى على العاملين بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً