اعلان

3 نجوم مهددون بالإستبعاد من المنتخب في كأس العالم ومباراة الكويت الأمل الوحيد (تقرير)

لاحديث يدور في الشارع المصري سوي عن المنتخب الوطني في كأس العالم بروسيا 2018، والذي سيبدأ من 14 يونيو إلي 15 يوليو المقبلين.

ونجح المنتخب المصري في التأهل للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تصدر مجموعته في التصفيات الإفريقية المؤهلة للعرس العالمي والتي ضمت منتخبات أوغندا وغانا والكونغو برازفيل.

كما أوقعت قرعة كأس العالم منتخب الفراعنة في مجموعة متوازنة نسبيا ضمت كلا من روسيا (البلد المضيف) وأوروجواي والسعودية، حيث سيبدأ المنتخب المصري مشواره بملاقاة الأوروجواي في لقاء صعب علي منتخبنا الوطني نظرا لخبرة وإمكانيات المنتخب الأوروجوياني، ثم سيصطدم رفقاء محمد صلاح بالمنتخب الروسي قبل أن ينهي مرحلة المجموعات بمواجهة شقيقه المنتخب السعودي.

وبدأ المنتخب المصري بقيادة المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر في التحضير للمونديال الروسي، حيث أعلن كوبر القائمة الأولية للفراعنة وسوف يعمل علي تقليص العدد بعد المباراة الودية أمام الكويت، في يوم 25 من شهر مايو الجاري الموافق الجمعة المقبل، علي ملعب جابر الأحمد بالكويت.

ويعتبر لقاء الكويت هو طوق نجاة بالنسبة لبعض اللاعبيين الذين تحوم عليهم الشكوك في الإستبعاد من المونديال، حيث سيختار كوبر 23 لاعبا فقط لتمثيل المنتخب في روسيا، وبالتأكيد إستقر المدرب الأرجنتيني علي عدد كبير من الأسماء المتجهة معه لروسيا، ويتبقي له عدد قليل سوف يختار منهم في ودية الكويت المصيرية لبعض النجوم.

ويرصد "أهل مصر" 3 لاعبيين يضعهم هيكتور كوبر تحت الإختبار في ودية الكويت الجمعة المقبل:

1- شريف إكرامي

يعتبر هذا الموسم من أسوأ المواسم الكروية للحارس الدولي وحارس الأهلي شريف إكرامي، حيث لم يشارك اللاعب سوي في مباريات قليلة للغاية تعد علي أصابع اليد الواحدة حيث إعتمد حسام البدري المدير الفني السابق للنادي الأهلي علي محمد الشناوي في حراسة المرمي باستمرار هذا الموسم، مما أدي إلي إستبعاد إكرامي من معسكر المنتخب الأخير في شهر مارس علي الرغم أنه من العناصر الأساسية في الصعود لكأس العالم والوصول لنهائي كأس الأمم الأفريقية.

وكانت المفاجأة بالنسبة لكثير من الناس ضم الحارس شريف إكرامي للقائمة الأولية للمنتخب في المونديال علي الرغم من قلة المشاركة مع الأهلي، لكن علي الحارس الدولي إثبات نفسه في ودية الكويت التي بنسبة كبيرة سوف يبدأ في التشكيل الأساسي للحكم علي مستواه من قبل هيكتور كوبر.

جدير بالذكر أن صاحب ال34 عام يلاقي منافسه قوية في مركزه بالمنتخب من ثلاثة حراس يعتبر هم الأقرب للتواجد مع المنتخب في المونديال الروسي وهم عصام الحضري (لاعب التعاون السعودي) ومحمد الشناوي (حارس الأهلي المصري) ومحمد عواد (حارس مرمى النادي الإسماعيلي).

2- أحمد حسن كوكا 

انهالت الإنتقادات علي الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد ضمه للمهاجم أحمد حسن كوكا في القائمة الأولية للمنتخب، حيث يري البعض أنه لم يقدم المستوي المتوقع منه مع سبورتنج براجا البرتغالي هذا الموسم، وأن ضمه جاء بسبب أنه من العناصر الأساسية مع كوبر في السنوات الماضية علي الرغم من هبوط مستواه بشكل كبير ووجود مهاجمين في الدوري المصري أفضل منه. 

ويعتبر لقاء الكويت فرصة كبيرة لكوكا لإثبات نفسه ولما لا التواجد كرأس حربة أساسي للمنتخب في المونديال وليس مجرد مشاهد من علي مقاعد البدلاء، ولكن من الممكن أن يستبعد كوبر اللاعب إذا لم يقدم ما يشفع له في التواجد بالقائمة النهائية خاصة بعد عودة مروان محسن من الإصابة وإستدعاء أحمد جمعة لاعب المصري البورسعيدي للقائمة الأولية.

جدير بالذكر أن كوكا شارك هذا الموسم مع سبورتنج براجا في 34 مباراة بكل البطولات، لم يسجل سوي 6 أهداف فقط كما قام بصناعة هدفين.

3- محمود حمدي الونش 

كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة للبعض عندما تم إستدعاء مدافع الزمالك محمود حمدي الونش للقائمة الأولية للفراعنة، حيث علي الرغم من تقديم اللاعب آداء ومستوي متميز في المباريات الأخيرة للزمالك الإ أن المنتخب يمتلك العديد من المدافعين الذي يثق فيهم هيكتور كوبر كثيرا منهم أحمد حجازي وعلي جبر (لاعبا ويست بروميتش) وسعد الدين سمير وأيمن أشرف (مدافعي النادي الأهلي).

ويعتبر لقاء الكويت الودي تحدي كبير بالنسبة للونش لإثبات نفسه للدخول في القائمة النهائية للمنتخب في المونديال، علي الرغم من صعوبة الأمر أن يحدث طالما أنك ليس من رجال هيكتور كوبر في السنوات الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء