اعلان

المتهم بتسمم 95 شخصًا أمام النيابة: "البوظة تفاعلت مع الحرارة والمواطنون السبب"

قال (ضاحي. ص)42 سنة، بائع البوظة بتحقيقات النيابة، فى اتهامه بتسمم 95 مواطن بمركز القوصية، إن المواطنين هم السبب في لكون البوظة تفاعلت مع ارتفاع درجات الحرارة، وتخمرت فأحدثت حالات التسمم، وكان من الممكن أن يمكن وضعها داخل مبرد أو ثلاجة منعًا لحودث أى تفاعلات.

وأضاف أنه يعمل بهذه المهنة منذ عقود مضت ولم تحدث حالة تسمم واحدة

وقررت نيابة شمال أسيوط برئاسة المستشار إسماعيل مهنى وكيل نيابة القوصية استعجال تقرير المعمل الطبي وحجزه لحين ورود تحريات المباحث.

حيث تلقى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة القوصية، يفيد بوصول 68 شخصًا بينهم 4 أطفال للمستشفى العام مصابين بإعياء وقيء يشتبه كونه تسمم غذائي، و27 مصابًا بمستشفى الأمل الخاصة وأجريت الإسعافات اللازمة لهم وحالتهم مستقرة

بالانتقال والفحص، تبين أن إصابتهم جاءت نتيجة تناولهم مشروب البوظة من أحد الباعة الجائلين يدعى «ضاحى.ص»، يأتي عن طريق العبارة النهرية بالحمارة حاملًا البوظة ويتجول لبيعها قبل الإفطار للمواطنين، وتحرر عن ذلك محضر بالواقعة.

وقال الدكتور أسامة حجازي، مدير عام الرعاية الأساسية والطب الوقائي، إنه أجرى الفحوصات اللازمة والإسعافات الأولية للحالات المصابة والذي وصل عددهم بالمستشفى المركزي بالقوصية 68 مصابًا، و27 مصابًا بمستشفى الأمل الخاصة. وأكد حجازي، أن 46 مصابًا تماثلوا الشفاء وغادروا المستشفى في الساعات الأولى من صباح السبت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة