اعلان

صور.. أزياء ملكة بريطانيا فى حفلات الزفاف "للأناقة عنوان "

أصبح حفل زفاف الأمير هارى والممثلة الأمريكية ميجان ماركل في كنيسة سان جورج، التي تعود للقرن الخامس عشر والواقعة بقلعة وندسور، حديث الملايين حول العالم.

حيث وصل الأمير هاري إلى الكنيسة برفقة شقيقه وإشبينه ويليام الذي قضى معه ليلة الجمعة في فندق. تلتهما الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب، ثم الأمير تشارلز وزوجته كاميليا، وأخيرا دوقة كامبريدج كيت رفقة الأطفال.

الأزياء تخطف الأنظار 

وكانت الملكة اليزابيث محل الأنظار خاصة بفستانها ذو اللون الأخضر الفاتح وقبعتها التى تتزين بالورود البنفسجية، وهي الملابس التى اشتهرت بها ملكة بريطانيا فهي تعشق الألوان الزاهية، مثل الأحمر، الأزرق، البنفسجي، وهى تفضلهم فى حفلات الزفاف على وجه الخصوص.

الملكة فى حفل زفاف الأميرة ديانا 

حضرت الملكة اليزابيث حفل زفاف ابنها الأمير تشارلز والأميرة ديانا عام 1981م ، وهي ترتدي فستان أزرق فاتح، ومعطف وقبعة بنفس اللون، لتظهر بالشكل الذي تحبه.

الملكة فى حفل زفاف الأمير هارى 

أما فى حفل الأمير هارى ابن الأميرة ديانا وكيت ميدلتون ارتدت الملكة فستان باللون الأصفر، ومعطف وقبعة بنفس اللون.

الملكة فى حفل زفاف الابنة الروحية للأميرة ديانا 

من المناسبات النادرة حضور الملكة لحفلات الزفاف لكنها حضرت حفل زفاف الكسندرا ناتشبول الابنة الروحية للأميرة ديانا وارتدت خلال الحمل فستان أنيق باللون البرقوقي ومزين بنقشات زهرية ومعطف وقبعة بنفس اللون.

المسئول عن أناقة الملكة

من المعروف أن المكلة ترتدي ملابسها من تصميم مصمم أزيائها ستيوارت بارفين، والذي انتبه إلى أن الملكة لديها عيب خلقي فهي لديها كتف أقل علو من الأخر، مما يجعل فساتينها تحتوى على كتافات حتى إذا لم تكن واضحة، كما أن قواعد الأناقة تجبرها على ارتداء الأكمام لا تقل عن ثلاثة أرباع ومتوسطة الوسع، وهناك مجموعة من المستشارين المعينين بشكل خاص لاختبار ملابس الملكة وتحديد إلى أى مدي يمكنها أن تطير، كما يشترط أن تكون أقمشة التى تصنع منها فساتين الملكة من مواد لا تجعد بسهولة.

كما أن كل قطعة في الخزانة الملكية يتم تسجيلها في كتالوج خاص ويتم توثيقها: متى، أين وما مناسبة ارتدائها؟ كل قطعة من ملابس الملكة يتم إطلاق اسم عليها.

ونحن كنا نظن أن ملابس الملكة وأزيائها من الأمور السهلة ويمكنها ارتداء كل ما تريد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف باهر المحمدي وسعيدو سيمبورية.. رابطة الأندية تعلن عقوبات الجولة 22 بالدوري