اعلان

زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل.. ومفاجأة عن المتحمل لتكاليف الزفاف الأسطوري

كتب : سها صلاح

زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل كان مختلفاً عن أي زفاف آخر بداية من، اختيار "الكعك" وأغطية الكراسي والورود إلى الفستان والمكياج، فقد تكلف حفل الزفاف مبلغاً باهظاً، والسؤال هنا من دفع تلك التكاليف؟

-تكاليف زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل:

تكلف زفاف الأمير هاري وميجان ماركل وفقاً لموقع "برايدبوك" البريطاني، 32 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك التأمين.

وكشف الموقع عن تكاليف كل تضمنه حفل الزفاف حيث أكد أن تكاليف الكعك بلغت بـ 50 ألف جنيه أسترليني، والزهور بـ 110 آلاف جنيه إسترليني، والطعام بـ 286 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة إلى بنود أخرى.

-من دفع تكاليف زفاف الأمير هاري و الممثلة الأمريكية ميجان ماركل؟

تم تغطية تكاليف زفاف الأمير هاري و ميجان ماركل من أموال دافعي الضرائب، حيث تحملت شرطة "تايمز فالي" تكلفة التأمين بنفسها تقتسمها مع وزارة الداخلية من خلال منحة لتغطية نصف التكاليف.

ومنحة التمويل الخاصة هي مبلغ مالي منفصل يمكن للقوات التقدم بطلب للحصول عليه إذا كان يتعين عليهم تأمين أحداث خارج نطاق اختصاصهم المعتاد.

أما بالنسبة لباقي تكاليف الحفل الإجمالية، فقد قالت العائلة المالكة إنها ستدفع ثمن البنود الخاصة بالزفاف، حيث تتلقي الأسرة مبلغ ضخم "منحة" كل عام من صندوق يطلق عليه أسم "المنح السيادية" تابع لوزارة المالية.

وتأتي تلك المنحة على أساس نسبة من الأرباح التي تحققها عقارات العائلة المالكة في منطقة "ويست إند" في لندن، وتبلغ تلك الأرباح 82 مليون جنيه إسترليني.

كما يستفيد بعض أفراد العائلة المالكة من الحصول على دخل إضافي،فمثلاً، يحصل الأمير تشارلز على أموال من ملكية دوقية كورنوال، وتأتي من الأراضي والممتلكات والاستثمارات المالية.

-تكلفة فستان ومكياج الممثلة الأمريكية ميجان ماركل:

استعانت الممثلة الأمريكية ميجان ماركل في حفل زفافها بالأمير هاري بخبير التجميل دانييل مارتن، حيث اختارت مكياجاً طبيعياً ملائماً للون بشرتها، وظهرت برسم عين دخانبة داكنة تناسب لون عيناها ،ووضعت القليل من أحمر الشفاه باللون الوردي الباهت، وتكلف هذا المكياج البسيط 14 ألف دولار .

من جهة ثانية، تزينت ماركل بتاج من الأميرة ماري المرصع بالألماس، والتي إعارته لها العائلة المالكة ليوم الزفاف فقط.

تكلفة تأمين حفل زفاق الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل:

أقيم حفل الزفاف في مدينة ويندسور، وحضره 100 ألف شخص المدينة، وتم إرسال دعوات لـ 600 ضيف، بجانب 200 شخص تمت دعوتهم فقط في حفل الاستقبال الذي اقامه الزوجان في المساء.

وفي عام 2011، أنفق 6.35 مليون جنيه إسترليني على تأمين حفل زفاف دوق ودوقة كامبريدج.

ولم تعلق وزارة الداخلية على المبلغ المحدد الذي تم إنفاقه على تأمين حفل الزفاف مؤكدة أن الكشف عن تكاليف تأمين الشرطة للحفل قد تهدد "الأمن القومي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً