اعلان

"الإسكان" تبدأ مواجهة الغلاء في المدن الجديدة بمعارض "رمضان جانا" (تقرير)

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمتجتمعات العمرانية أن أجهزة المدن الجديدة بدأت اليوم الأحد في توفير منافذ تابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بالتنسيق مع جميع الأجهزة المعنية لبيع السلع بمختلف أنواعها بأسعار مخفضة للجمهور، فى شهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى الأكشاك والسيارات المتنقلة التابعة لوزارة الزراعة.

وأكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن أن هناك مبادرات جادة من جمعيات ومنظمات العمل الخيرى التطوعى، مثل مواطنون ضد الغلاء، ومصر الخير، وجمعية الأورمان، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بجانب تنظيم معارض وخيم رمضانية تغطى معظم أحياء المدن الجديدة.

وأشار إلى أن هناك تعاون كبير بين أجهزة المدن الجديدة، ومجالس الأمناء، وجمعيات المستثمرين، والمحافظات، ومديريات التموين والشباب والرياضة والثقافة والأوقاف والتضامن الاجتماعى والصحة والزراعة والغرف التجارية، لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، وتشديد الرقابة على الأسواق، وتنظيم الأنشطة والدورات الرمضانية، والاحتفالات والأمسيات الدينية والفنية والثقافية، بجانب استضافة عدد من قصور الثقافة لفرق الموسيقى العربية والتواشيح الدينية، بالإضافة إلى عقد مسابقات لحفظ القرآن الكريم، وعلوم الحديث النبوى الشريف، والمعلومات العامة.

اقرأ ايضا: افتتاح معرض "رمضان جانا" للسلع الأساسية بالشروق (صور)

من جانبه أكد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة الشروق، أن المدينة أول من قامت بتدشين معرض رمضان جانا بالاشتراك مع مجلس أمناء المدينة.

وقال لـ أهل مصر أن المعرض يتضمن السلع الأساسية والمهمة للأسرة من سلع غذائية واستهلاكية وياميش رمضان وخضار وفواكه وملابس وأحذية موضحاً أن العارضين ملتزمين بتخفيض الأسعار للسلع الموجودة بالمعرض.

وأشار إلى أن الجهاز سيقوم بمتابعة المعرض من خلال لجنة ستتابع بشكل مستمر طوال فترة المعرض جودة وتاريخ صلاحية السلع المعروضة ومدي التزام العارضين بما هو متفق عليه من أسعار مشدداً أنه سيوفر جميع الإمكانيات والتسهيلات اللازمة لنجاح المعرض.

وكشف أن المعرض مستمر لمدة شهر ينتهي في الخميس 14/6/2018 قبل عيد الفطر مشيراً إلى أنه تم التواصل مع مجموعة من الشركات العاملة فى مجالات السلع الغذائية والاستهلاكية لتقديم منتجاتها فى المعرض بسعر المصنع للتخفيف على محدودى الدخل ورفع الأعباء عنهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً