اعلان

"البحوث الإسلامية" يعقد الدورة التأهيلية الـ 116 للأئمة الوافدين

صورة أرشيفية

عقدت اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية الدورة التأهيلية العلمية الـ116 للأئمة الوافدين من مختلف دول العالم وأبرزها: نيجيريا، السنغال، تنزانيا، بوركينا فاسو، بنين، ماليزيا، الهند، سيريلانكا، لتدريبهم في العديد من التخصصات الشرعية.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محيي الدين عفيفي، إن هذه الدورة ستشتمل على مجموعة محاضرات علمية في العلوم الشرعية والعربية والعقيدة، والفرق والمذاهب، ومناهج المفسرين والمحدثين، ودراسة لعدد من الآيات والأحاديث النبوية التي تستشهد بها الجماعات المتطرفة وتيارات التكفير.

وأضاف الأمين العام لمجمع البحوث أن الهدف من الدورة تصحيح المعاني المغلوطة المتعلقة بتلك النصوص التي يتم نشرها في المواقع الإلكترونية، وتحذير الشباب وكل شرائح المجتمع من خطر الفكر التكفيري.

ولفت الأمين العام إلى أن الدورة تناقش أيضًا كيفية صناعة الفتوى نظريًا، مع التدريب العملي عليها في لجنة الفتوى الرئيسة بالجامع الأزهر الشريف؛ لتحقيق أكبر استفادة للأئمة خلال فترة تواجدهم في الدورة.

ويذكر أن الدورة التأهيلية العلمية الـ116 للأئمة الوافدين، تأتي في إطار الدور العالمي للأزهر الشريف تحت رعاية الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر؛ لتنمية مهارات وصقل خبرات هؤلاء الأئمة في الرد على الشبهات التي تختلف باختلاف الدول، ومعرفة الجذور الفكرية للتطرف والإرهاب، والتعرف على كيفية تفنيد الشبهات وحماية الناس من خطر هذا الفكر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحفي إسباني يكشف لـ«أهل مصر» المدرب الأقرب لخلافة تشافي في برشلونة.. وموقف فليك