اعلان

البحوث الإسلامية يعقد الجلسة النقاشية الثالثة للطلاب الوافدين بمدينة البعوث

صورة أرشيفية

يعقد مجمع البحوث الإسلامية مساء اليوم الجلسة النقاشية الثالثة للطلاب الوافدين بمدينة البعوث الإسلامية تحت عنوان: "رمضان.. شهر العمل والانتصارات"؛ وذلك ضمن الأنشطة الثقافية للمجمع والتي تخص الطلاب الوافدين.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور محيي الدين عفيفي، إن لقاء اليوم يناقش العديد من المحاور تدور حول حال الصحابة والأئمة السابقين في رمضان في جانبي العبادة والعمل، وكيف قاموا باستغلال هذا الشهر في تحسين العلاقة مع الله ومع الناس، فضلا عن برنامجهم العلمي في هذا الشهر.

أضاف الأمين العام أن اللقاء يعقد بشكل مختلف عن طريق حلقات نقاشية يشارك فيها الطلاب لإبراز المواقف الخالدة للأمة في شهر رمضان المبارك مع التركيز عليها بشكل يساعد على حفز الهمم، لتحقيق أكبر استفادة عملية من العبادات عمومًا والصيام بشكل خاص.

أوضح عفيفي أن لقاء اليوم يأتي استكمالا لسلسة الجلسات النقاشية التي بدأها المجمع قبل رمضان وتستمر خلال هذا الشهر الكريم، وتناقش العديد من الأحكام والفتاوى المتعلقة بفقه رمضان والدروس المستفادة منه، بالاستعانة بمتخصصين من أساتذة جامعة الأزهر الشريف.

ويذكر أن الجلسة النقاشية الثالثة للطلاب الوافدين التي تعقد تحت عنوان "رمضان.. شهر العمل والانتصارات"، تأتي في إطار توجيهات الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والذي يولي اهتمامًا خاصًا ورعاية كاملة لهؤلاء الطلاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً