اعلان
اعلان

أوناي إيمري مديراً فنياً جديداً لأرسنال الإنجليزي

أعلنت شبكة “بي بي سي” البريطانية، أن فريق آرسنال الإنجليزي أتفق بشكل رسمي مع المدرب الإسباني "أوناى إيمري" لتدريب "الجانرز" بداية من الموسم المقبل، وتم الإتفاق على كافة البنود وأن الإعلان الرسمى سيكون خلال مؤتمر صحفي رسمي بعد أيام قليلة ، وتحديداً نهاية هذا الأسبوع.

وكانت وسائل الإعلام الإنجليزية منذ قليل، أكدت أن المدرب الإسباني أوناى إيمري المدير الفني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، هو المدرب القادم لنادي آرسنال خلفاً للفرنسي أرسين فينجر، الذى أعلن إستقالته 20 إبريل الماضى من تدريب الجانرز بعد 22 عام تدريب للفريق اللندني.

وارتبط آرسنال بالعديد من الأسماء على رأسها لاعبه السابق الإسباني مايكل أرتيتا المدرب المساعد الحالي في جهاز مانشستر سيتي بقيادة مواطنه بيب جواريولا، بالإضافة إلى المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، والذي أكد مؤخداً بقاءه مع السيدة العجوز الموسم المقبل.

وكان أوناى إيمري صاحب الـ46 عام، قد أعلن رحيله عن نادي باريس سان جيرمان قبل أن يعلن الأخير عن تولي توماس توخيل الأمور الفنية للنادي الباريسي بداية من الموسم القادم، وقضى أوناى إيمري موسمين مع باريس سان جيرمان متوجاً بلقب الدوري الفرنسي مرة وكأس فرنسا وكأس الاتحاد الفرنسي 4 مرات، وفشله في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا سرع من رحيله عن النادي الفرنسي، وسبق لإيمري قيادة اشبيلية الإسباني للفوز ثلاث مرات متتالية بلقب الدوري الأوروبي بين عامي 2014 و2016.

وتولى فينجر منصب المدير الفني لأرسنال عام 1996، وأحرز الفريق تحت قيادته لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات إلى جانب سبعة ألقاب ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، وقد حقق الفريق ثنائية الدوري والكأس في كل من عامي 1998 و2002، وكذلك صعد أرسنال تحت قيادة فينجر إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2006، لكنه خسر أمام برشلونة الإسباني 1 /2.

ويعد فينجر المدير الفني الأكثر استمرارية مع فريق واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد فينجر الفريق في الموسم الماضي للفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي بعد تغلبه على تشيلسي 2 / 1 في النهائي على ملعب ويمبلي، لكن الموسم نفسه شهد إخفاق الفريق في التأهل لدوري الأبطال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان