اعلان

"الاستثمار": توقيع اتفاقية مع البنك الأوربي لدعم "السويس للبترول" بـ200 مليون دولار

وقع كل من الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الثلاثاء، لدعم كفاءة الطاقة لصالح شركة السويس للبترول بقيمة 200 مليون دولار.

اقرأ ايضا: سحر نصر:2.7 مليار يورو حجم استثمارات البنك الأوربي للتنمية

ويهدف المشروع إلى ترشيد وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وما يستتبع ذلك من خفض الانبعاثات البيئية للتغيرات المناخية والأرض بالصحة العامة والبيئة المحلية وتحديث شركات قطاع البترول ودعمها لزيادة الإنتاج وإنتاج وقود عالى الجودة متوافق مع المواصفات العالمية، ويساهم المشروع فى خلق فرص عمل جديدة وتوفير طاقة نظيفة فى ظل بيئة عمل جيدة ونمو اقتصادي من خلال تنفيذ استثمارات بيئية.

من جانبها، أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن هناك تعاون كبير مع البنك الدولي لدعم هذا القطاع ويدعم استراتيجية تحديث وتطوير قطاع البترول وقطاع الغاز من أجل المساهمة في النمو الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

وأشارت "نصر" إلى أن البنك الأوربي كان حريص في التمويل والمشاركة، موضحة أن هذا التمويل الذاتي من أجل تنفيذ "استرايتيجة تحديث وتطوير قطاع البترول" على أرض الواقع وكيفية أن يكون هناك منتج تطبيق ومنتج ذو قيمة مضافة للاقتصاد المصري.

وألمحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إلى العلاقات الاستراتيجية مع بنك الأوربي لإعادة التعمير، حيث استفادت مصر من البنك فى تمويل عدد من المشروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً