اعلان

3 حيل لتجنب ارتفاع درجات الحرارة وترطيب الجسد

دخل فصل الصيف بقوة تزامنا مع وصول شهر رمضان المبارك، مما تسبب فى معاناة الكثيرين جراء ارتفاع درجة الحرارة والعطش، لذلك نقدم لكم ثلاث حيل لتجنب ارتفاع درجة الحرارة وترطيب الجسد.

اقرأ أيضا.. الأرصاد: الموجه الحارة بالبلاد ستنكسر غدا

1- التوابل:

قد يكون غريبا بالنسبة للبعض، فإن تناول التوابل خلال فصل الصيف، وفي درجات الحرارة المرتفعة، يساهم بصورة كبيرة في تبريد الجسم.

ويكمن السر في هذا الأمر، أن التوابل، وخاصة الحارة منها، تحفز الجسم على التعرق، وبالتالي تجعل درجة حرارة الجلد تبرد بصورة تلقائية، وتصبح بمثابة مكيف هواء طبيعي للجسم، الذي تصبح درجة حرارته الداخلية أعلى من الخارجية بفعل التوابل الحارة التي تناولها في وجباته.

وتقول نانسي رودريغيز، أخصائية التغذية والأستاذة في جامعة كونيتيكت الأمريكية، إن استخدام التوابل الحارة في الصلصات والوجبات الصيفية الأخرى، يساهم بصورة كبيرة في تخفيف درجات حرارة الجسم.

2- الكريمات والعطور:

يساهم استخدام كريمات ومستحضرات الوقاية من الشمس والعطور في تخفيف الإحساس بحرارة الجو.

لكن هنا يمكن توجيه نصيحة لطيفة، ستلاحظ مدى فعاليتها بصورة كبيرة عن تطبيقها، ألا وهي ضع كافة الكريمات ومستحضرات الوقاية من الشمس والعطور في الثلاجة، وأخرجها عند الطلب، بالتالي ستشعر بتحسن رهيب عند استخدامها وقت ارتفاع درجات الحرارة.

ويقول التقرير إن أبرز تلك الكريمات، هو كريمات العيون، المختصة بعلاج هالات العيون، لأنها في حال استخدامها من الثلاجة وقت الحرارة المرتفعة، ستساهم بصورة كبيرة تهدئة أي تعب وتخفيف الإحساس بحرارة الجو.

3- تبريد النبض:

يقدم الموقع أيضا، حيلة بسيطة يمكنها أن تساهم بصورة كبيرة في تبريد درجة حرارة الجسم، والتعافي من أي آثار سلبية قد يصاب بها الجسد في الصيف.

وترتكز تلك الحيلة على وضع كمادات أو منشفة رطبة مستخرجة من الثلاجة على المعصم، وتبريد نقاط العروق والنبض، ويمكن الاستعاضة عن تلك الكمادات بقطع من الثلج، وإن لم يكن متوفرا كل ذلك، يمكن ترك معصميك تحت مجرى للماء البارد لنحو 30 ثانية، وستشعر بالفرق الكبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي