اعلان

"الصيادلة" تتقدم ببلاغان لـ"الأموال العامة" في واقعة الاستيلاء على أموال النقابة

تقدمت اليوم نقابة صيادلة مصر، ببلاغان لدى مباحث الأموال العامة والنيابة العامة في واقعة الاستيلاء على أموال النقابة.

وأكدت النقابة في بلاغاتها، والتي حصلت "أهل مصر" على نسخة منها، أن الإدارة المالية بالنقابة العامة فوجئت بوجود مجموعة من الشيكات تم سحبها من حساب النقابة لدي بنك البركة بدفتر شيكات يختلف عن المثبت لدي إدارة الحسابات وبمبالغ إجمالية قدرها 192560 جنيها مصريًا في الفترة من 2 مايو 2018 وحتى 16 مايو 2018.

وأضافت النقابة في بلاغاتها، أنه بالبحث تبين أن أحد هذه الشيكات مسحوب لصالح النقابة العامة للأطباء بقيمة 100000 جنية وبتوقيع كل من الدكتور عصام عبد الحميد والدكتور أحمد محمد عبد الله عبيد، وحيث أن كل منها متغيب عن الحضور لمقر النقابة العامة وعن تلبية دعوة الحضور لجلسات مجلس النقابة بتاريخ 30/4 – 2/5 – 5/5 – 7/5/2018 الأمر الذي دعا الجمعية العمومية لاتخاذ قرارها بوقف الأول وتحويلة للتحقيق وإسقاط عضوية الثاني من مجلس النقابة وتم تصعيد من يلية في ترتيب آخر انتخابات.

وشددت النقابة، على أنها تخلى مسئوليتها عن هذه المبالغ التي تم الاستيلاء عليها دون وجه حق ودون سند قانوني أو مستندات وبعيدًا عن مراقبة الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأكدت النقابة العامة، أنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية من الإحالة للتأديب وتعليق جميع الخدمات من على برنامج النقابة لحين سداد الأموال التي تم الاستيلاء عليها.

وأهابت النقابة العامة، بالهيئات والمؤسسات والبنوك بعدم التعامل إلا من خلال التمثيل القانوني للنقابة والذي أقرته الجمعية العمومية بتاريخ 5 مايو 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي