اعلان

تردد قناة mbc ومواعيد مسلسلات رمضان 2018

يبحث الكثيرين عن تردد القنوات الفضائية الكبري لمتابعة أحدث المسلسلات والتى تعرض خلال شهر رمضان 2018، وعلى رأس تلك القنوات مجوعة قنوات mbc أم بي سي ، والتى تعرض عدد كبير من المسلسلات الرمضانية المصرية والعربية بالإضافة إلى برامج الطبخ المعروفة، ومسرح مصر.

ومن خلال موقع "أهل مصر" نقدم لكم أحدث تردد لمجموعة قنوات mbc ومواعيد عرض المسلسلات والبرامج فى شهر رمضان 2018.

تردد مجموعة قنوات mbc

وتتكون المجموعة من عدد كبير من القنوات تصل إلى 10 قنوات ، ومن المتعارف عليه أن قناة ام بي سي mbc1 يعتمد عليها الكثير من العائلات لكونها من القنوات العائلية الترفيهية، والتي يلتف من حولها الكثيرون، أما عن قناة mbc بوليوود فهي تختص بالأفلام العالمية على مدار الساعة ، وقناة mbc3 من القنوات المخصصة للأطفال، و mbc4مخصصة للمرأة العربية العصرية، أما mbc دراما فهي تختص بالدراما العربية والتركية والهندية، أما mbc العربية فهي تهتم بالأخبار، وmbc ناسا فهي تهتم بالأغاني الخليجية والعربية، وmbc مصر (قناتين) تعرض الترفيه الهادف للعائلات المصرية.

والمجموعة لها عدة ترددات سواء داخل مصر ، أو خارجها، وسنعرض من خلال التقرير التالي أهم الترددات للقنوات التى يتابعها المصريين.

تردد قناة mbc مصر 1

وهى من القنوات المميزة والتى تقدم مجموعة من الأعمال المصرية، والبرامج التى تخص مصر، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من القنوات تعرض الأفلام المحتوى المصري، إلا أن منذ ظهور قناة mbc مصر وقد حققت أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي.

وهى تبث على قمر النايل سات درجة 7 درجات غرب، تردد 1205، القطبية عمودية ، ومعامل الترميز 27500، ومعامل الخطأ 5/6.

تردد قناة mbc مصر 2

وفى السنوات الأخيرة استطاعت قناة MBC مصر2 أن تحظي بمشاهدة مرتفعة، وبرواج كبير من المشاهدين، وهي تقدم إعادة لكل ما يبث على قناة mbc مصر 1.

وهى تبث على قمر النايل سات درجة 7 درجات غرب، تردد MHZ11823، القطبية عمودية ، ومعامل الترميز 27500، ومعامل الخطأ 5/6.

تردد قناة MBC 2

وهى قناة متخصصة فى الأفلام الاجنبية، وتحرص على تقديمه بشكل احترافي، وهي تقدم عدد كبير من الأفلام الحصرية، بالإضافة إلى استضافة أكبر نجوم هوليوو من خلال برنامج مع ريا.

وهو يبث على وهى تبث على قمر النايل سات درجة 7 درجات غرب، تردد MHZ11938، القطبية عمودية ، ومعامل الترميز 27500، ومعامل الخطأ 5/6.

مواعيد عرض مسلسلات رمضان 2018 على مجموعة قنوات MBC مصر

تعاقدت شبكة قنوات أم بي سي مصر على مجموعة من المسلسلات الدرامية لتعرض على شاشاتها حصريًا خلال الماراثون الرمضانى، وهي:

مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير

وهو من بطولة زينة، تأليف محمد الصفتي وإخراج زياد الوشاحي، تدور أحداثه حول فتاة من الإسكندرية، تأتي إلى القاهرة لتطارد حلمها نحو الشهرة والنجومية، وتعاونها فى ذلك صديقتها، وتحدث الكثير من المفارقات مع تصاعد الأحداث، وهو ما يعرضها لأزمات كثيرة، منها مشكلة مع منتج سينمائي شهير. ويعرض فى الـ 3 عصرًا، والإعادة فى الـ 10 مساءًا.

مسلسل قانون عمر

وهو من بطولة حمادة هلال، تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق، تدور أحداثه حول مهندس ميكانيكي يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب المركز. * مسلسل «سك على أخواتك» بطولة على ربيع، تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان، تدور أحداثه فى إطار كوميدي حول شاب يتولى مسئولية أسرته بعدما توفى والده. ويعرض فى الـ 12 ظهرًا، والإعادة فى الـ 12 منتصف الليل.

مسلسل سلسال الدم 5

وهو الجزء الأخير فى تلك السلسلة ومن بطولة عبلة كامل ورياض الخولي، وتدور أحداثه في إحدى قرى نجع حمادى عام 1980 قبل مقتل الرئيس السادات بفترة قصيرة، حيث كان هناك عمدة ظالم وامرأة تدافع عن الحق وتقف في وجه الظلم والمسلسل يدور حول الصراع بين الخير والشر.ويعرض فى الـ 4 عصرًا ، والإعادة فى الـ 8 مساءًا.

مسلسل خفة يد

المسلسل بطولة بيومي فؤاد، ويقدم من خلاله شخصية ضابط خفيف الظل وذو قدرات محدودة وتتسبب تصرفاته في الكثير من الأزمات له ولمن حوله.

ويشاركه البطولة نخبة من نجوم الكوميديا منهم محمد سلام ومحمد ثروت وآيتن عامر، والمسلسل من تأليف تامر إبراهيم وإخراج معتز التوني.يعرض فى الـ 11 صباحًا ، والإعادة فى الـ 6 مساءًا ، والـ 1 صباحًا.

سك على أخواتك

المسلسل هو أولى بطولات على ربيع، ويشاركه صلاح عبد الله وسلوى خطاب وصبري فواز وسهر الصايغ وهنا الزاهد وكريم عفيفي وهادي الجيار وميرنا نور الدين وإسلام جمال وجيسي عبدو، وإخراج وائل إحسان، ومن إنتاج شركة "المتحدين للإنتاج الإعلامي" المملوكة للمنتج صادق الصباح.يعرض فى الـ 5 مساءًا، والإعادة فى الـ 9 مساءًا ، وفى الـ 3 صباحًا.

الصدمة 3

كاميرات خفية تنتشر في أماكن عامة في عدة بلدان لترصد ردود أفعال المارة إزاء تصرفات خاطئة تثير الاستفزاز، قبل أن يتدخل مقدم البرنامج للتحاور معهم حول الأسباب التي أثارت تصرفاتهم.يعرض فى الـ 5:30 عصرًا.

رامز تحت الصفر

برنامج المقالب الشهير، تدور فكرة البرنامج هذا العام حول وصول مصر لكأس العالم حيث يتم دعوة الفنانين ولاعبي كرة القدم لزيارة الملاعب التي سيلعب عليها المنتخب في روسيا، وخلال الرحلة التي تكون في الجبال تتعطل السارة أو المركبة المخصصة لمثل هذه الطرق، ليظهر دب قطبي ويقوم بالهجوم على المركبة، وهنا يتم اكتشاف ردود الفعل للنجوم، ثم يظهر رامز ويتضح أنه الدب.

يعرض فى الـ 7 مساءًا ، عقب الإفطار مباشرة، والإعادة فى الـ 2 صباحًا.

مسرح مصر

عروض "مسرح مصر" من بطولة أشرف عبد الباقي، وفريقه من الشباب المكون من على ربيع ومحمد عبد الرحمن وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر ومحمد أسامة "أوس أوس" وكريم عفيفي ودينا محسن "ويزو" وإسراء عبد الفتاح وسارة درزاوي وإبرام سمير وحامد محمد وبيشوي طاهر ومحمد توب ووائل العوني ومصطفى بسيط ومحمد أنور، وهي من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، ويعاونه في الإخراج سامح عبد السلام، ومصطفى حسن.يعرض يوميا فى الـ 11 مساءًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً