اعلان

في عيد ميلاده.. تعرف على أول من اكتشف موهبة الأسطورة محمد رمضان

محمد رمضان

ولد رمضان يوم 23 مايو عام 1988م في القاهرة ولقب بالأسطورة بعد تجسيدة لمسلسل الأسطورة، فهو فنان صنع تاريخه مبكراً ليصبح منفرداً في الصدارة بأعماله الفنية فيعتبر من الفنانين الذين صنعوا جمهور وله شعبية كبيرة في الوطن العربي ففي عيد ميلاده الثلاثون تحكي أهل مصر ابرز النقاط في حياة الأسطوة، بزغت الموهبة الفنية للمصري “محمد رمضان” وهو لا يزال طالباً بالمدرسة، فكان يهوى التقليد حتى شجعه أحد المدرسين على الانضمام إلى الفريق المسرحي ونال جائزة أحسن موهوب على مستوي الجمهورية ثلاثة مرات متتالية.

استطاع رمضان من خلال موهبته أن يجذب إليه الناقد الصحفي أحمد عبد الحميد نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، الذي أشاد به على صفحات الجرائد وتمكن من إقناع والديه بتبني موهبته وإلحاقه بمعهد الفنون المسرحية.

كانت البداية الحقيقة لمشوار الفنان الشاب من خلال دور أحمد زكي في مسلسل "السندريلا"، الذي لاقى من خلاله الكثير من القبول، إلا أنه قرر الخروج من عبائه تجسيد السير الذاتية ليشارك في نفس العام بطولة مسلسل "أولاد الشوارع" الذي يعتبر انطلاقة جديدة لمسيرته الفنية.

انطلق رمضان بعد ذلك على الساحة الفنية من خلال مجموعة من الأدوار التلفزيونية والسينمائية، ومن أبرز أعماله التلفزيونية: حنان وحنين وفي أيد أمينة و هالة والمستخبي وهانم بنت باشا والجماعة وإحنا الطلبة ودوران شبرا وكاريوكا، بينما من أهم أدوار بالسينما احكي يا شهرزاد والشوق وحصل خير وساعة ونص وقلب الأسد وعبده موته.

محمد رمضان هو الممثل المصري الوحيد الذي أشاد به النجم العالمي عمر الشريف واختاره ليكمل مسيرته مع العالمية، التي أصر على دخولها عن طريق البوابة المحلية حيث يُعد الحلم الأكبر للفنان الشاب هو تقديم شخصية أحمس في عمل تاريخي ضخم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً