اعلان

برلماني يطالب بإعادة تطوير شبكة الطرق الداخلية في المحافظات

النائب يوسف الشاذلى

تقدم النائب يوسف الشاذلى عضو لجنة النقل والمواصلات، بطلب احاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، حول تطوير شبكة الطرق الداخلية بالقاهرة والمحافظات.

اقرأ أيضاً...مصر ترسل مساعدات وقوافل طبية إلى الشعب الفلسطيني

وجاء في الطلب :"أن مشروعات البنية التحتية وتحسين شبكة الطرق ساهمت بشكل كبير فى خفض نسبة حوادث الطرق"، مشيرا الى انه طبقا لاحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء فان حوادث الطرق انخفضت بنسبة 24 % فى عام 2017 مقارنة بـ 2016.

وأضاف :" أنه على الرغم من المشروعات القومية العملاقة التى أقيمت فى مصر فى الفترة الأخيرة إلى أن شبكة الطرق الداخلية لازالت تحتاج إلى الكثير من أعمال البنية التحتية، لافتا إلى أن معظم شوارع محافظة القاهرة غير ممهدة، بالإضافة إلى شوارع المحافظات المليئة بالحفر والنتوءات والمطبات العشوائية.

وتابع:" أن تمهيد الطرق الداخلية سوف يساهم بشكل كبير فى تقليل نسبة حوادث الطرق، فالعديد من هذه الطرق لم تجر له أعمال صيانة منذ سنوات طويلة، كما انه تكثر بشده المطبات الصناعية العشوائية فى العديد من شوارع القاهرة وكذلك فى المحافظات".

وطالب النائب الوزارة بضرورة اجراء دراسة عاجلة عن اوضاع الطرق الداخلية وكيفية تطويرها ضمن خطة الدولة لتحسين شبكة الطرق وتطوير البنية التحتية بالقاهرة والمحافظات المختلفة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً