اعلان

مسئول الخط العربي باحتفالية الجامع الأزهر يرسم 150 اسما في 5 ساعات

الازهر الشريف

اصطف عشرات من المتواجدين في الجامع الأزهر اليوم، على الركن الخاص بالخط العربي لكتابة أسمائهم، تزامنًا مع احتفال الأزهر الشريف بالذكرى الـ1078 لتأسيس الجامع بالأزهر الذي يقع بالدرب الأحمر.

وقال إسماعيل عبده، الفنان التشكيلي ومسئول الخط العربي في إحتفالية الأزهر مرور 1078 عاماً على تأسيس الجامع الأزهر، إنه منذ الحادية عشر صباحًا حتى عصر اليوم الأربعاء الموافق السابع من رمضان، قام بكتابة ما يقرب الـ150 أسمًا من المتوافدين على المسجد لحضور الاحتفالية.

وأضاف في تصريح لـ"أهل مصر" أن أدوات الخط العربي التي يستعملها في الوقت الحالي لكتابة أسماء الحاضرين من الفتيان والفتيات يتم تجهيزها بواسطة المركز الإعلامي الخاص بالأزهر الشريف.

ومن المقرر أن تنعقد على هامش الاحتفال عدداً من الفعاليات تتضمن: حلقات تعريفية بيوم افتتاح الجامع الأزهر وإقامة أول صلاة جمعة فيه، إضافة إلى جولة سياحية داخل الجامع الأزهر، وكذلك إقامة ركن خاص بعام القدس 2018، وآخر للمواهب الأزهرية الشابة، وثالث للأطفال، إضافة إلى حفل إفطار جماعي.

يذكر أن الجامع الأزهر يعد من أقدَمِ المساجد التي تمَّ إنشاؤها في مدينة القاهرة (361هـ، 972)، ليكون جامعًا وجامعة تدرس فيه مختلف العلوم والمعارف، وقد بلغ عدد العلماء الذين تولَّوا إمامته منذُ تأسيسه حتى الآن 48 شيخًا.

كان شهر مارس الماضي قد شهد افتتاح الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية، أكبر وأوسع عمليات الترميم والتطوير التي شهدها الجامع الأزهر على مر تاريخه الذي تجاوز الألف عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب