اعلان

حبس مدرس لاتهامه بالنصب على المواطنين في البساتين

أمرت نيابة البساتين بحبس مدرس 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بالنصب على المواطنين فى 15 مليون جنيه بمنطقة البساتين

اقرأ أيضا : حبس 8 صينيين لاتهامهم بلعب القمار في المعادي

تلقى المقدم على فيصل رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بلاغا من كلٍ من عمرو م ،41 سنة، سائق، وزوجته عزة ف، 43 سنة، ربة منزل بتضررهما من أحد الأشخاص ويدعى علاءالدين ح، 40 سنة ، مهندس يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ولذلك لسابقة عمل الأول كسائق لدى المشكو فى حقه، وقيام الأخير بالنصب والاحتيال عليهما والاستيلاء منهما على مبلغ مالى قدره 150 ألف جنيه نظير مشاركتهما فى شراء سيارة حديثة بقصد تشغيلها.

بالبحث والتحرى تبين صحة الواقعة، كما أضافت التحريات أن المشكو فى حقه (مصرى الجنسية) وصحة اسمه علاء الدين ح، 49 سنة، مدرس ومحكوم عليه فى عدد 22 حكم حبس صادر ضده فى قضايا نصب بلغت جملة العقوبة فيها 17 سنة حبس.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكن الرائدان أحمد مصلح وأحمد مختار معاونى المباحث من ضبطه، وبتفتيش مسكنه عُثر بداخله على 500 ألف جنيه مصرى ، 30 ألف ريال سعودى ، 300 دولار أمريكي وجواز سفر وعدد كبير من "الفيزا كارت والشيكات والهواتف المحمولة".

بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين من خلال إنشاء شركات وهمية لاستصلاح الأراضى الزراعية والمقاولات، وبتطوير مناقشته للربط بينه وبين القضايا المجهولة اعترف بارتكابه (3 حوادث نصب بلغت جملة المبالغ المستولى عليها فيها أكثر من 15 مليون جنيه، وقرر أن المبالغ المالية متحصلات تلك الوقائع قام باستغلالها فى شراء شقق سكنية له ولزوجته وإنفاقها على متطلباته الشخصية .. وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا عليه واتهموه بالنصب عليهم وقرروا بعدم سابقة تحرير محاضر بوقائع النصب لعدم تمكنهم من تحديد اسمه الحقيقى ومحل إقامته".

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً