اعلان

نهائي دوري الأبطال.. أبرز 3 لاعبيين لعبوا بقميصي ريال مدريد وليفربول في التاريخ

اقترب النهائي الكبير الذي يجمع بين فريقي ريال مدريد الأسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي، حيث سيقام اللقاء يوم السبت المقبل الموافق يوم 26 من شهر مايو الجاري بمدينة كييف الأوكرانية، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال أوروبا.

ونجح فريق ريال مدريد في التأهل لنهائي الشامبيونزليج بعد إقصاء نظيره بايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (4/3)، ويأمل الفريق الملكي تحقيق الكأس ذو الأذنين للمرة الثالثة علي التوالي تحت قيادة المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان.

علي الجانب الآخر يطمح فريق ليفربول الإنجليزي الذي يقوم بتدريبه الألماني يورجن كلوب تحقيق مفاجأة كبيرة بالفوز على الريال في النهائي وحصد لقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخ النادي العريق، ويذكر أن الليفر قد تأهل لنهائي البطولة بعد عبور روما الإيطالي بالدور نصف النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (7/6).

وما يهمنا نحن كمصريين وعرب هو الفرعون المصري محمد صلاح نجم الريدز الذي يقدم موسم ولا أروع مع الحمر، حيث بخلاف أنه من العناصر والأعمدة الرئيسية في وصول الليفر لنهائي الأبطال فقد نجح صلاح في الفوز بجائزة أفضل لاعب في البريمرليج متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين، كما توج النجم الملقب بالعالمي رسميا بلقب هداف الدوري الإنجليزي عن جدارة واستحقاق، حيث يتصدر مومو جدول ترتيب الهدافين برصيد 32 هدف وبفارق هدفين عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر.

ودائما ما يتم تبادل وشراء اللاعبيين بين فريقي ريال مدريد الأسباني وليفربول الإنجليزي علي مر التاريخ، الإ أن نادرا ما يصنع اللاعب المنتقل من صفوف أيا منهم للفريق الآخر شيئ يضيف للناديين الكبيرين.

ويرصد "أهل مصر" أبرز 3 لاعبيين ارتدوا شعار ريال مدريد وليفربول:

1- تشابي ألونسو 

يعتبر الوحيد تقريبا الذي أضاف للفريقين الكبيرين، حيث ارتدي اللاعب الأسباني الكبير تشابي ألونسو قميص ليفربول لمدة 5 سنوات ونجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2005 وبطولة كأس الاتحاد الأوروبي بالإضافة لحصوله علي كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين مع الريدز، وهذا ما لفت أنظار فريق ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز الذي أراد في عام 2009 تكوين فريق قوي للملكي يستطيع القيام بالفريق وحصد البطولات من جديد بعد سنوات من الضياع للميرينجي علي المستوي المحلي والأوروبي. 

وبالفعل نجح الريال في التعاقد مع تشابي ألونسو من ليفربول عام 2009 بجانب الصفقات الآخري التي أبرمها الريال مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو واللاعب الفرنسي كريم بنزيما والموهوب البرازيلي كاكا. 

ومنذ مجئ ألونسو لقلعة السنتياجو برنابيو وهو أضاف الكثير للريال ومشجعيه، حيث استطاع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع الريال لأول مرة منذ 12 عام للميرينجي، بالإضافة لحصوله علي لقب الدوري والكأس أكثر من مرة. 

2- ألفارو أربيلو

تعتبر قصة الظهير الأيمن ألفارو أربيلوا مختلفة، إذ لعب اللاعب الأسباني في صفوف ناشئين ريال مدريد وهو بعمر الـ18 عام بعد أن بدأ مسيرته في براعم فريق ريال سرقسطة.

وبدأ أربيلو في التدرج حتي وصل للفريق الأول لريال مدريد ولكن لم يكتب له النجاح في تلك المرحلة، ليقرر الإتجاه لفريق ديبورتيفو لاكورونيا الذي شهد بداية تألقه وإكتشاف قدراته ونتيجة لذلك قرر فريق ليفربول التعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الشتوية موسم 2006/2007، وبعد 98 مباراة لعبها بقميص الليفر قرر مسئولي الريال التعاقد معه وإرجاعه من جديد وبالفعل عاد اللاعب وحقق الكثير من البطولات مع الملكي، حيث نجح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة، بالإضافة لحصوله علي لقب الليجا وكأس الملك والسوبر الأسباني أكثر من مرة.

3- مايكل أوين

تم إكتشاف اللاعب الإنجليزي مايكل أوين في قطاع الناشئين بفريق ليفربول الذي تألق معه في الفريق الأول لأكثر من 3 سنوات، مما أدي إلي حصوله علي لقب أفضل لاعب في العالم آنذاك مما جعل مسئولي ريال مدريد يريدون التعاقد معه وبالفعل إنتقل اللاعب لصفوف الريال وكان الكل يتوقع تألق أوين مع الميرينجي لسنوات عديدة مقبلة. 

ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان حيث لم يبقي مايكل أوين في صفوف الميرينجي سوي عام واحد بسبب عدم تكيفه مع الأوضاع الأسبانية وطريقة لعب ريال مدريد، مما جعل أفضل لاعب في العالم ينتقل لصفوف نيوكاسل الإنجليزي بحثا عن المشاركة بنسبة أكبر والتألق من جديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)