اعلان

مباراة ريال مدريد وليفربول.. تعرف علي تاريخ حكم نهائي دوري الأبطال الصربي ميلوراد مازيتش مع الفريقين

يشهد ملعب "أولمبيسكي" بأوكرانيا مساء غدا السبت، مباراة من العيار الثقيل بين فريق ريال مدريد الأسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه لاعبنا المصري محمد صلاح، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسيتولي الحكم الصربي ميلوراد مازيتش إدارة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي ستجمع بين فريقي ريال مدريد وليفربول، علي أن يعاوناه مواطنيه ميلوفان ريستيتش وداليبور ديوردييفيتش في إدارة اللقاء.

ويعتبر مازيتش من أفضل حكام القارة العجوز في السنوات الأخيرة، حيث أدار مباراة باريس سان جيرمان ونظيره تشيلسي في الدور ربع النهائي من الشامبيونزليج، كما أدار الحكم الصربي مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وإشبيلية عام 2016، وكان أكبر إنجاز للحكم الدولي في تاريخه هو إدارته للمباراة النهائية بين منتخبي ألمانيا وتشيلي في كأس القارات بروسيا 2017 والتي انتهت بفوز المانشافات بهدف نظيف، كما كان ميلوراد مازيتش متواجدا في مونديال البرازيل 2014 وبطولة الأمم الأوروبية 2016.

ويرصد "أهل مصر" مشوار الحكم الصربي مازيتش مع فريقي ريال مدريد وليفربول قبل النهائي المنظر غدا:

1- ليفربول:

أدار مازيتش لفريق ليفربول لقاءين فقط طوال تاريخه وكانا في بطولة الدوري الأوروبي، الأول كان بين الليفر ونظيره سبارتا براغ التشيكي عام 2011 وانتهي بفوز الريدز بهدف نظيف.

أما اللقاء الثاني فكان بين ليفربول ونظيره مانشستر يونايتد في بطولة اليوروباليج عام 2016، وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

2- ريال مدريد:

أدار الحكم الصربي لفريق ريال مدريد 3 لقاءات من قبل، المباراة الأولي كانت أمام فريق بازل السويسري وانتهي بفوز الملكي بهدف نظيف، ضمن منافسات مرحلة المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا 2014-2015.

أما اللقاء الثاني فكان بين الريال وجاره أتليتكو مدريد والذي انتهي بالتعادل السلبي بين الفريقين، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من الشامبيونزليج عام 2015.

وجاءت ثالث المواجهات بين الميرينجي ونظيره إشبيلية الأسباني في بطولة السوبر الأوروبي عام 2016، وانتهي بفوز الفريق الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

جدير بالذكر أن مازيتش أدار هذا العام أربعة لقاءات في دوري الأبطال هي روما وأتليتكو مدريد، وموناكو وبشكتاش، وبازل وسسكا موسكو، ويوفنتوس وبرشلونة، كما أنه سيكون متواجدا في مونديال روسيا المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً