اعلان

14.5 مليون جنيه لدعم شراء أجهزة طبية لمستشفى سوهاج الجامعي

الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج،

صرح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، بأنه تم الحصول على مبلغ 14548 ألف جنيه كدعم مالي إضافي من وزارة التخطيط وذلك لشراء عدد من الأجهزة حتى نهاية العام المالي الحالي؛ لسد العجز الذي تعاني منه المستشفى الحامعي.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذا الدعم سيساهم في سد النقص من الأجهزة والتي ستؤثر بدورها بصورة إيجابية، في تقديم خدمة أفضل للمرضى بالمحافظة، وتطوير العملية البحثية.

وأوضح عزيز، أن قائمة الأجهزة التي تم ضخها تشمل "مجموعة منظار حديثة لجراحات العظام وأمراض النساء والشعب الهوائية وجراحات المسالك البولية، ترابيزات عملية حديثة، أجهزة تخدير، أجهزة غسيل كلوى وكذلك أجهزة تنفس صناعى، أجهزة مونيتور وأجهزة رسم قلب، وجهاز أشعة رقمى وجهازين موجات فوق صوتية، وآلات جراحية، ومنظار حنجرة وسرنجات ضخ أدوية ومحاليل.

وأشار الدكتور مصطفى عبد الخالق، عميد كلية الطب البشري، إلى أن هذه الأجهزة تم الانتهاء من توريدها وفحصها، والتى تم اختيارها بعناية لدعم العملية التعليمية والبحثية والعلاجية بالمستشفى الجامعى، حيث أنها تمثل الرافد الذس تعمل من خلاله جميع الأقسام الإكلينيكية على أداء دورها.

وأضاف عبد الخالق، أن رئيس الجامعة كان قد وجه بسرعة تشكيل لجان لوضع المواصفات الفنية للأجهزة المطلوبة، وترتيب الأولويات في اختيار ما تم شراؤه من هذه الأجهزة واضعا أولويات خدمة المرضى على رأس القائمة، ثم وجه بسرعة إسناد عمليات الشراء للجهات التى يسمح القانون لها بذلك، مثل الهيئة العربية للتصنيع والإنتاج الحربى وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة الجمهورية، نظراً لقرب نهاية العام المالى وضيق الوقت.

كان قد اعتمد الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، قرار مجلس إدارة المستشفى الجامعي بالموافقة على إسناد عمليات الشراء لهذه الجهات وتم طلب عروض أسعار لقائمة الأجهزة المتفق عليها.

وتم إصدار إخطارات الترسية لهذه الجهات، حيث تم التوريد والفحص والإضافة، وجارى فقط استخراج مستحقات الجهات الموردة.

ووجه عزيز، شكره وتقديره لوزراء التعليم العالي، والمالية والتخطيط على دعمهم الكامل والدائم لجامعات مصر بصفة عامة وجامعة سوهاج بصفة خاصة.

وفي لفتة طيبة، قدم جميع العاملين بكلية الطب والمستشفى الجامعى من عميد الكلية ومدير عام المستشفى ونواب مدير المستشفى ورؤساء الأقسام العلمية الإكلينيكية والعاملون بالجهاز التمريضى والجهاز الإداري الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على دعمه الدائم والمستمر للمستشفى التي تعتبر الملجأ الدائم لأهالي محافظات جنوب الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً