اعلان

تعرف على الوقت المناسب للعلاقة الحميمة فى رمضان

الصيام من أركان الدين الاسلامي، والتى لها خصوصية من حيث القواعد ومنها عدم السماح بإقامة العلاقة الزوجية خلال نهار رمضان، لأن ذلك قد يؤدى إلى خطيئة تستوجب كفارة، لذلك سنخبرك فى التقرير التالي الموعد المناسب للعلاقة الزوجية خلال شهر رمضان.

لماذا تزداد الرغبة خلال النهار؟

قبل الإجابة عن هذا السؤال، هناك تساؤل أخر وهو لماذا تزداد الرغبة الجنسية خلال نهار رمضان، ويجب أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني دكتور عمرو حسن، إن خلال الصيام يبدأ الجسم فى التوتر والقلق مما يدفع المخ إلى إفراز مواد مهدئة مثل الاندروفين والتى تسبب الاسترخاء وتزيد من الشعور بالرغبة الجنسية.

الوقت المناسب للعلاقة الزوجية

من المعروف أن العلاقة الحميمة بين الزوجين خلال شهر رمضان تكون فى الفترة ما بين وجبة الإفطار وحتى السحور، وعن الوقت الأمثل لممارسة العلاقة، قال د. عمرو، أنه يحذر إقامة علاقة بعد الإفطار مباشرة، لأن الدورة الدموية تكون متجهة للجهاز الهضمي، والشعور بالرغبة الجنسية سيؤدى لاضطراب الدورة الدموية.

ويضيف أن هذا قد يؤدى إلى مشاكل بالعلاقة نفسها، فقد تؤدي بالنسبة للرجل إلى ضعف الانتصاب، اما المرأة فقد يسبب عسر الهضم وتقلص المعدة، ولا تؤدى إلى الاستمتاع بالعلاقة.

وعن الوقت المثالي للعلاقة، قال أستاذ مساعد امراض النساء، أنه يمكن ممارسة العلاقة بعد الإفطار بساعتين أو بعد صلاة التراويح،ويجب أن تتوقف قبل السحور بساعة على الأقل، حتى يتم إعطاء الجسم الراحة والاستعداد للصيام.

نصائح هامة

لتقليل الشعور بالرغبة خلال نهار رمضان، يجب تناول سحور غني بالالياف وتناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم والتى تقلل من الشعور بالعطش خلال النهار، ومنها الخوخ، المشمش والموز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً