اعلان

بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في نسختها الـ 13.. 3 أرقام قياسية حققها ريال مدريد تخطي عقبة ليفربول في نهائي الشامبيونزليج

انتهت المباراة الكبيرة والمنتظرة بين فريق ريال مدريد الأسباني ونظيره ليفربول الإنجليزي بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل هدف، علي ملعب "الأولمبيسكي" بمدينة كييف الأوكرانية، ضمن منافسات نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

أهداف مباراة ريال مدريد وليفربول:

افتتح فريق ريال مدريد التسجيل عن طريق اللاعب الفرنسي كريم بنزيما في الدقيقة "50" بالشوط الثاني بعد خطأ فادح من الحارس كاريوس حارس مرمى الريدز، قبل أن ينجح الأسد السنغالي ساديو ماني في إحراز هدف التعادل لفريق ليفربول بعدها مباشرة بالدقيقة "54"، ولكن عاد الملكي مرة آخري وسجل ثاني الأهداف عن طريق البديل الويلزي جاريث بيل في الدقيقة "63"، وبنفس اللاعب ينهي المباراة إكلينيكيا ويحرز الهدف الثالث للميرينجي في الدقيقة "82" من عمر المباراة.

وشهدت المباراة خروج الفرعون المصري محمد صلاح مصابا في الدقيقة "29" بعد تدخل عنيف من المدافع الأسباني سيرجيو راموس، وأدي هذا الخروج الإضطراري لتراجع كبير لمستوي ليفربول الذي كان متسيد الشوط قبل إصابة مومو في ذراعه.

وبهذه النتيجة ينجح فريق ريال مدريد ومدربه الفرنسي زين الدين زيدان في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والمرة الثالثة عشر في تاريخ الفريق الملكي، وفوز الميرينجي بالكأس ذو الأذنين يجعل المهمة أمامه ميسرة في التتويج بلقب السوبر الأوروبي الذي سيقام بعد 3 شهور أمام جاره أتلتيكو مدريد "بطل اليوروباليج هذا العام".

ويعتبر تتويج الريال بلقب الشامبيونزليج اليوم هو إنقاذ موسم بالنسبه له بعد إنهاء بطولة الدوري الأسباني بالمركز الثالث في جدول الترتيب، وتوديعه مبكرا لبطولة كأس ملك أسبانيا فكان الكل يتوقع أن الميرينجي من الصعب عليه الحفاظ علي بطولته المفضلة هذا الموسم، ولكن زيدان دائما ما يثبت العكس ويخرس ألسنة المشككين في قدراته التدريبية.

ويرصد "أهل مصر" 3 أرقام قياسية حققهم فريق ريال مدريد بعد التتويج باللقب الثالث عشر:

1- الحفاظ علي البطولة الأصعب للمرة الثالثة على التوالي

نجح فريق ريال مدريد ولاعبيه في الحفاظ على لقب الشامبيونزليج للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز كبير لكتيبة الفريق الملكي، حيث تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا من أصعب البطولات وأكثرهم تعقيدا والفوز بها يلزم مجهود وتوافر إمكانيات كبيرة.

وكان الريال قد فاز ببطولة دوري الأبطال عام 2016 علي نظيره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح تحت قيادة زيزو، وبنفس المدرب استطاع الميرينجي الحفاظ علي اللقب الموسم الماضي بعدما تغلب علي نظيره يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف، ليواصل الفريق والمنظومة المدريدية التألق وينجحوا في الحفاظ علي الكأس ذو الأذنين للمرة الثالثة على التوالي اليوم، بعد الفوز علي ليفربول .

2- زين الدين زيدان يعادل أنشيلوتي وبوب بيزلي ويتخطي مورينيو وجوارديولا

يواصل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في إثبات ذاته وأنه من طينة المدربين الكبار، خاصة بعد التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات علي التوالي.

وبعد التتويج اليوم بلقب الشامبيونزليج نجح زيزو في تخطي المدرب الأسباني بيب جوارديولا والمدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو وغيرهم حيث أنهم حصلوا علي لقب دوري الأبطال في مناسبتين فقط، بينما نجح زيدان في أقل من 3 سنوات في التتويج بالبطولة 3 مرات.

وقام زيدان أيضا بمعادلة كلا من بوب بيزلي "مدرب ليفربول السابق" وكارلو أنشيلوتي في التتويج بالبطولة الكبري في العالم ثلاث مرات، ويطمح الفرنسي في الحفاظ علي اللقب الموسم القادم للمرة الرابعة على التوالي ليكون أول مدرب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

3- معادلة رونالدو لإنجاز دي ستيفانو والإقتراب من تحقيق إنجاز تاريخي

نجح النجم البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو في تحقيق إنجاز جديد وهو معادلة رقم الأسطورة دي ستيفانو في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات، حيث فاز رونالدو بواحدة عندما كان لاعبا فى صفوف مانشستر يونايتد وأربعة وهو لاعبا في الريال.

ويمتلك الدون البرتغالي فرصة ذهبية لتحقيق اللقب الأوروبي السادس الموسم القادم له، وبالتالي معادلة إنجاز الجناح السابق للملكي باكو خينتو في التتويج باللقب 6 مرات وهو رقم قياسي تاريخي من الممكن أن ينجح رونالدو في تحطيمه بالأعوام القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً