اعلان

اللهجة "الصعيدي" طريق النجوم لقلب المشاهدين في رمضان

يحاول صناع الدراما الرمضانية الحالية، تقديم قضايا مجتمعية مقتبسة من الحياة اليومية للمشاهد، حتى يتفاعل الأخير مع الأحداث ويستحوذ العمل على نسبة مشاهدة عالية، لا سيما وأن جزء كبير من النجاح يقاس بنسبة المشاهدات.

وهو ما جعل الكثير من نجوم الصف الأول يجسدوا الشخصية المصرية الأصيلة التي تتحدث باللهجة "الصعيدي"، وهى اللهجة التي ينجذب إليها الكثير من المشاهدين، لما لها من "كاريزما"، تجعلهم يؤمنوا بالشخصية ويتفاعلوا معها.

نسرد لكم أهم ثلاث نجوم تحدثوا باللهجة "الصعيدي"، في دراما رمضان الحالي.

محمد رمضان في "نسر الصعيد"

تدور معظم أحداث مسلسل "نسر الصعيد"، في صعيد مصر، وهو ما جعل الفنان محمد رمضان يتحدث باللهجة الصعيدي، عبر الشخصيتين التي جسدهما خلال أحداث العمل.

وجسد "رمضان"، شخصية صالح القناوي، كبير إحدى قرى الصعيد، وتحدث خلال تقديم الشخصية باللهجة "الصعيدي"، بينما جسد أيضاً دور الضابط "زين"، نجل صالح القناوي، وهو الدور الذي استوجب "رمضان"، على الحديث باللهجة الصعيدي.

عمرو يوسف "طايع"

تحدث الفنان عمرو يوسف باللهجة "الصعيدي"، خلال أحداث مسلسل "طايع"، لأول مره في تاريخة الفني.

وكان قد أعرب "يوسف"، في تصريحات صحفية عن الصعوبة التي واجهته خلال حديثة باللهجة "الصعيدي"، خاصة وأنه يجسدها لأول مرة، مؤكداً أن شخصية "طايع"، سببت له الكثير من المعناة حتى تخرج للجمهور بالشكل الذي ظهرت به خلال الحلقات السابقة من المسلسل.

علي ربيع "سك على إخواتك"

تعرض مسلسل "سك على إخواتك"، إلى الكثير من الإنتقادات، بسبب طريقة الفنان علي ربيع في الحديث باللهجة "الصعيدي".

وأكد البعض أن ربيع لم يستطع نطق الألفاظ "الصعيدي"، بطريقة صحيحية، ولكنه تكلم على طريقة "الفانتازيا"، التي تضحك المشاهد فقط وليس أكثر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً