اعلان

الولايات المتحدة تستعد لافتتاح مركز التجارة العالمي يونيو المقبل

كتب : وكالات

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية لافتتاح مركز التجارة العالمي ـــ الذي أطلق عليه اسم «3 وورلد تريد سنتر» ـــ في يونيو المقبل،بعد 16 عاماً من الهجمات التي طالت برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

ويشمل الافتتاح جزءاً كبيراً من المركز على ضوء النهضة المالية التي تشهدها مدينة نيويورك حيث يضم عدداً من الشركات العالمية مثل «سبوتيفاي» و«جروب ام» وغيرهما، لينضم إلى الجزأين 1 و4 اللذين سيشكلان مع المركز الجديد مجمع مركز التجارة العالمي.

قالت جيسيكا لابين، رئيسة أحد المجالس في نيويورك إن الوضع كان صعباً بعد الهجمات الإرهابية، بيد أن ذلك الحي خضع لتجديد ملحوظ وأصبح مختلفاً تماماً عما كان عليه في العام 2001.

وأضافت: «ما زال لدينا الكثير من المؤسسات المالية، ولكن الأمر الأكثر تشويقاً هو رؤية الكثير من شركات التكنولوجيا والإعلام والإعلانات، تتخذ من المركز الجديد مقراً لها، وكان لها دور كبير في تغيير خريطة المكان والأجواء العامة فيه».

وتبلغ نسبة الشواغر التجارية في المجمع أقل من 10%، نتيجة لتدفق شركات التكنولوجيا إليه، ويعيش اليوم في الحي المالي الجديد نحو 60 ألف شخص، وهو عدد أكبر بكثير مما كان عليه الوضع سابقاً، فضلاً عن الجاذبية السياحية التي يتمتع بها المكان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك