اعلان

لضبط الخارجين عن القانون..حملات أمنية ومرورية بعدد من المحافظات

صورة أرشيفية

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الاثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها.

أقر أيضا..فتح تحقيق عاجل في تورط طبيب بتشويه الأعضاء التناسلية لإحدى الفتيات بسوهاج

ففي أسوان، تمكنت اللجنة الجمركية بمنفذ أرقين الحدودي جنوب أسوان، برئاسة حمدى محمد مكى مدير الجمرك من ضبط محاولتى تهريب كمية من الأدوية المخدرة والأحجار الكريمة وجلود الثعابين المحظور استيرادها تصديرها أو الاتجار فيها أوتداولها عالميا طبقا لقرار رئيس الجمهورية رقم 102 لسنة 1983 بتطبيق الانضمام للاتفاقية الدولية لحماية أنواع الحيوانات البرية المهددة بالانقراض (سايتس) والقرار الوزارى رقم 1150 لسنة 1999 المنفذ لاتفاقية سايتس الدولية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن بالتنسيق وقطاع الأمن العام في ضبط أحد العناصر الإجرامية الخطرة لاتجاره في المواد المخدرة وبحوزته 100 طربة لمخدر الحشيش.

كانت قد وردت معلومات للواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية مفادها قيام "هانى. م" عاطل ومسجل شقى خطر مخدرات بممارسة نشاطا إجراميا في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه أثناء استقلاله دراجة نارية بدون لوحات معدنية وبحوزته 100 طربة لمخدر الحشيش تزن 15 كيلو جراما ومبلغ مالي وهاتف محمول.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من كشف غموض تعرض قائدي السيارات لسرقة متعلقاتهم بالطريق الدائري ، حيث تبين أن وراء الوقائع عصابة تستخدم سيدة وطفل رضيع تستقل السيارة مع الضحية فيما يظهر له فجأة شخصين آخرين يهددانه ويستولون على متعلقات ويفرون جميعا هاربين وألقي القبض على المتهمين وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

وفي كفر الشيخ، نجحت الأجهزة التنفيذية من إزالة التعديات على مساحات كبيرة من الأراضي المتعدي عليها ، مشيرا إلى أنه تمت إزالة التعديات علي مساحة ٤٠ فدانا في مراكز البرلس ودسوق والحامول بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وتم تسليم هذه المساحات إلى أجهزة الإدارة المحلية.

وأضاف المحافظ أنه أصدر تعليمات مشددة لكافة الأجهزة المعنية بإزالة أي تعدي فورا وعمل محاضر تشمل المقاول ومصادرة المعدات.

وفي بنى سويف، تمكنت مباحث ببا بإشراف اللواء جرير مصطفي مدير الأمن من ضبط شخص لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها.

وأكدت التحريات، قيام أحمد م . س. (٢٨) سنة حداد ومقيم مركز ببا بإدارة ورشة بمنزله لتصنيع الأسلحة النارية والإتجار فيها ، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته بالورشة " فرد خرطوش عيار ١٦مم محلي الصنع، و(٢) طبنجة صوت معدة للتعديل لإطلاق الأعيرة النارية، وعدد من الأسلحة النارية تحت التصنيع، وعدد كبير من أجزاء الأسلحة النارية، العدد والأدوات المستخدمة في عملية التصنيع".

وفي المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص لقيامه بالإتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة وبحوزته 4 قطع أسلحة نارية و71 قرصا مخدرا.

كما تمكنت المديرية من ضبط 18 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص و13 فردا محليا – و21 طلقة متنوعة، فضلا عن ضبط 4 قضايا مخدرات منهم ( 3 الاتجار – وتعاطى ) كما تم تنفيذ 1418 حكما قضائيا متنوعا ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، كما تم ضبط 12 قضية مسطحات.

وفي مجال المرور، تم تحرير 2259 مخالفة مرورية، إلى جانب ضبط 3 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 30 سائقا تم توقيع الكشف الطبي عليهم.

وفي مجال الإزالات، تم إزالة 62 حالة تعدى منها 13 حالة إزالة التعديات على نهر النيل و49 حالة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص بمساحة فدان.

ومن جانبه وجه مدير الأمن، بالاستمرار في بذل المزيد من الجهد فى هذا الصدد، بدائرة المحافظة لإحكام السيطرة الأمنية و التصدي الفوري للمخالفات حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ، وتحررت المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة لتباشر التحقيق .

وفي الغربية، قال مدير الأمن اللواء طارق حسونة، إن الحملات أسفرت عن ضبط 6 أسلحة نارية، بالإضافة إلى ضبط قضيتي مخدرات) 2 قضية فضلا عن ضبط 14 عنصرا إجراميا.

وفي مجال المرور، تم تحرير 364 مخالفة مرورية، كما تم ضبط أحمد .ال .إ .ع 38 عاما صاحب محل لبيع زيوت السيارات بقرية شنراق – مركز السنطة مقيم بذات الناحية وبحوزته عدد (1500) لتر سولار مدعم.

وفي الإسكندرية، تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عاطلين بحوزتهما 50 ألف قرص مخدر بقصد الاتجار.

كانت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد أكدت قيام عاطلين بمزاولة نشاط إجرامي في مجال الاتجار بالأقراص المخدرة ، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما فى كمين أعد لهما بدائرة قسم شرطة كرموز غرب المدينة حال استقلالهما سيارة ملاكي وبحوزتهما ، عدد 50 ألف قرص مخدر ومبلغ مالي و3 هواتف محمول.

بمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للأقراص المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة البيع والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهم واستخدام السيارة فى عملية النقل والبيع، تم التحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً