اعلان

"الصحة" تطلق حملة "كفاية 2" لتنظيم الأسرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن أنه تم توقيع بروتوكول لحملة "كفاية 2" بالتعاون مع وزارة التضامن لحث المصريين على خفض المواليد، مشيرة إلى أن البروتوكول يهدف إلى تطوير و تجهيز عيادات تنظيم الأسرة في الجمعيات الأهلية مع استثمار طاقة الرائدات الريفيات التابعات لوزارة الصحة في تنفيذ برامج التوعية للأسر المستفيدة.

اقرأ أيضا.. طلب إحاطة لوزير الصحة حول آليات الحصول على شهادة البورد المصري

وقالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، إن الوزارة تستهدف من خلال بروتوكول حملة "طفلين وبس" تقديم خدمات تنظم الأسرة لمليون و150 ألف سيدة في سن الإنجاب يحصلون على الخدمة من عيادات الجمعيات الأهلية المنتشرة بـ10 محافظات.

وأكدت، أن برنامج تنظيم الأسرة يستهدف 15 مليون سيدة في سن الإنجاب بالتوعية ورفع الوعي لديهن لتبني مفهوم الأسرة الصغيرة، حفاظًا على صحة الأم والطفل وحفاظًا على كيان الأسرة والمجتمع والمساهمة في تنمية الدولة.

وتابعت "عبد المجيد": "نوفر مجموعة متكاملة من خدمات تنظيم الأسرة لتكون هذه الخدمات متاحة لجميع السكان لمن يطلبها من خلال نظام موحد يضمن الجودة والمساواة لكل المواطنين، وذلك من خلال عيادات تنظيم الأسرة بوحدات الرعاية الأساسية والمستشفيات والتي يبلغ عددها 5600 عيادة ثابتة وأكثر من 500 عيادة متنقلة يتم من خلالهم تقديم خدمات المشورة والفحص الطبي وتقديم مجموعة متنوعة من وسائل تنظيم الأسرة الفعالة والحديثة لملايين من السيدات مستخدمات وسائل تنظيم الأسرة وعددهم ما لا يقل عن 9 ملايين سيدة سنويا".

وأوضحت"عبد المجيد"، أن العيادات المتنقلة تستهدف إتاحة خدمات تنظيم الأسرة بالأماكن الأشد احتياجًا من خلال مقدمي خدمة مدربين على تقديم هذه الخدمات لمن يطلبها وتحقق العيادات المتنقلة إنجازًا سنويًا للعديد من الأنشطة متمثلة في تنفيذ ما يقرب من 60 ألف طلعة يومية خلال العام وتنفيذ 600 قافلة صحة إنجابية سنويًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً