اعلان

هل أثر ارتفاع درجات الحرارة على العمل بالمناطق الصناعية؟ (تقرير)

صورة أرشيفية

تزامن بدء شهر رمضان مع الموجه الحارة التى ضربت البلاد مؤخرا، ودفعت المواطنين للاعتماد بشكل كلى على تشغيل التكيفات والمراوح للتصدى لارتفاع درجات الحرارة، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل مبالغ فيه فى مدن الصعيد إلى أن وصلت 49 و50 درجة، مما كان لها تأثيرا سلبيا على تطور الصناعات وزيادة العملية الإنتاجية وقيام العمال بأعمالهم.

وهنا جاءت جمعيات المستثمرين من أجل التخفيف على العمال وخاصة بمحافظات الصعيد، وذلك عن طريق إعطائهم أجازة بمرتب فى هذه الأيام في جمعية مستثمري سوهاج، مما أدى لضعف حركة العمل وانخفاض فى العملية الإنتاجية، فيما اقترحت جمعية مستثمري أسيوط بتوفير مراوح فى الشارع من أجل تخفيف وتجنب ارتفاع درجات الحرارة على العمال، لتشجيع العمالة على المشاركة فى العديد من الصناعات، ما يساهم فى دفع عجلة نمو الاقتصاد والارتقاء بالاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة.

حركة العمل

من جانبه أكد على حمزة رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، أن ارتفاع درجات بمحافظة أسيوط أثر بشكل ملحوظ على العمالة بالمصانع طوال أيام شهر رمضان، ما أدى لضعف حركة العمل، وانخفاض العملية الإنتاجية.

اقرأ أيضا.."تقرير"..تخصيص الأراضي لتطوير الصناعات وسيلة المستثمرين لزيادة الإنتاج

وأشار"حمزة" فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى ضرورة توفير مروحات الطريق، كى تساعد فى تخفيف ارتفاع درجات الحرارة على العمال، وتجنب ارتفاع درجات الحرارة الشديدة، وذلك من أجل تشجيعهم للقيام فى المشاركة فى كثير من الصناعات من أجل دعم وتطوير الصناعة مما يساهم فى دفع عجلة الإنتاج.

وطالب"رئيس مستثمرى أسيوط"، الدولة بضرورة إزالة جميع العقبات التى تقف أمام المستثمرين، وتهيئة وتوفير مناخ استثمارى جيد، من أجل تحقيق المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ ايضا.. "مستثمرى سوهاج" تطالب بتخصيص الأراضى اللازمة لإعادة الحياة للمصانع المتعثرة

إجازة للعمال

ومن ناحية أخري أكد محمود الشندويلى رئيس جمعية مستثمرى سوهاج، أن ارتفاع درجات الحرارة أثرت نسبيا على حركة العمل بالمصانع بالصعيد، موضحا أن درجات الحرارة سجلت 49 درجة مئوية، مما دفع بعض المصانع بإعطاء أجازة بمرتب، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتى كان لها تاثيرا ملحوظا على العمالة المتواجدة، والمعدات الصناعية هى الأخرى.

وأشار"الشندويلى" فى تصريحات لـ"أهل مصر"، إلى أن العمالة المتواجدة بالمصانع قد تأثرت بالارتفاع الشديد بدرجات الحرارة والطقس الحار بمدن الصعيد خاصة سوهاج ، مما أدى لانخفاض العملية الانتاجية خلال شهر رمضان.

وأضاف"رئيس مستثمرى سوهاج"، أنه نظرا للطقس شديد الحرارة الذى تشهدة مدينة سوهاج طوال أيام شهر رمضان الكريم يجب إعطاء العمال أجازة بمرتب سارى تعاطفا معهم، ومن أجل تشجيعهم للمشاركة فى العديد من مختلف الصناعات، ودفع عجلة نمو الاقتصاد وتطوير الصناعات عقب شهر رمضان الكريم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟