اعلان

"مركز الإبداع" يدعم 14 مشروعا فى المرحلة التجريبية لبرنامج "هي رائدة"

صورة أرشيفية

أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في مصر(TIEC) التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن دعم 14 مشروع ضمن المرحلة التجريبية لبرنامج "هي رائدة" لتمكين ودعم النساء أصحاب المشروعات بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتشمل قائمة المشاركين 14 رائدة أعمال تمثل مشروعاتهن وهم شركة النبّاش وهي منصة عبر الإنترنت لفصل القمامة عن شركة OMVR لتطوير ألعاب VR لاستكشاف مواقع التراث وشركة آية لمنتجات الصابون والعناية بالبشرة ومتجر هيليا ميكس للمنتجات الغذائية الصحية الخالية من الدهون و"HAWA AFTER 40" لمساعدة النساء على العثور على وظيفة بعد سن الأربعين.

كما يشمل البرنامج مشاركة ( ICRP) لمساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إدارة الأسئلة البحثية وشركة "تيك ميكرز" على تطوير منصة عبر الإنترنت لتعلم البرمجة وشركة "ريبورتي" بالقطاع الطبي وشركة Kids Buzz لتطوير محتوى الفيديو للأطفال وشركة K.E.E.P هي منصة تعليمية وترفيهية للأطفال وشركة "بريق" لتطوير مهارات الأطفال في مجال الإلكترونيات وشركة Tadrebaty ، منصة لمساعدة أولياء الأمور في حجز الأنشطة الرياضية لأطفالهم ومؤسّسة فيرا الاستشارية للتدريب على تنظيم المشروعات بين المراهقين ومركز SHE الطبي لعلاج النساء ذوات الأمراض طويلة الأمد.

ويذكر أن البرنامج يتواصل مع سيدات الأعمال اللواتي لديهن مجموعة من المهارات التي من شأنها أن تسمح لهن ببدء مشاريعهن الخاصة أو الشركات الناشئة ، مع التركيز بشكل أكبر على تطوير منطق تطوير الأعمال بدلاً من اتباع نهج نظري تفصيلي.

يستهدف البرنامج إيجاد وظائف تطوير الأعمال الأساسية كمجموعة مهارات عملية ثانوية تسمح لهم بتشغيل عملية ناجحة بكفاءة ، والقضاء على الكثير من النفايات على الموارد والفرص.

يتم تشغيل البرنامج من خلال المناهج ذات الشهرة العالمية الخاصة بمنظمة منظمة العمل الدولية Start & Improve Your Business، و#SheMeansBusiness في Facebook ، بالإضافة إلى شركاء محليين آخرين، واستضافت اثنين من رواد الأعمال المهاجرين في القاهرة، والذين فازوا في مسابقة نصبها شركة Startups Without Borders.

ويركز البرنامج على إعطاء النساء أصحاب المشروعات دفعة عملية لبدء أعمالهن التجارية على الفور أو إذا احتاجوا إلى مزيد من المساعدة في عملية الإعداد على برامج تنظيم المشاريع الأخرى داخل TIEC والنظام الإيكولوجي ككل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)