اعلان

برلماني يُطالب الحكومة بكشف ملابسات واقعة تهريب آثار إلى إيطاليا

قال النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب عن دائرة قصر النيل، وعضو لجنة السياحة والطيران المدني بالبرلمان، أنه تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية بشأن ما نشرته صحيفة "ايمو لا اوجى" الإيطالية بأنه تم ضبط عشرات القطع الأثرية بعد تهريبها من ميناء الإسكندرية من خلال ما يسمى بحمولة دبلوماسية إلى إيطاليا.

اقرأ أيضا..بعد قليل.. المتحدث الرسمي لـ البرلمان يستعرض الأجندة التشريعية القادمة

وجاء في الطلب :" إن هذه الواقعة تتطلب أن صحت محاكمة جميع من ارتكبوها وتوقيع أشد العقوبات عليهم، وأن الصحيفة الإيطالية أكدت أنه تم مصادرة القطع الأثرية بميناء ساليرنو الإيطالي وأن تنفيذ العملية تم من قبل شرطة حماية التراث الفني من نابولي وروما وأن حاويات هبطت من السفينة في ميناء ساليرنو".

وتابع :" أنه تم العثور على قناع مصري ذهبي، وتابوت حجري، وقارب يحوى 14 مجداف، وتجرى حاليًا تحقيقات لتتبع منشأ هذه القطع القيمة، التي لا تمثل سوى جزء صغير مما يحمل في الحاوية، وهو أيضًا ذا قيمة كبيرة".

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان إلى إن هذا الكلام الذي نشرته الصحيفة الإيطالية في قمة الخطورة ولا بد للحكومة المصرية، أن تتدخل وبسرعة لكشف جميع ملابسات هذه الواقعة الخطيرة أمام الرأي العام المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً