اعلان
اعلان

3 يوليو.. أولى جلسات محاكمة ضابط و6 آخرين في اتهامهم بالرشوة

صورة أرشيفية

تنظر الدائرة الخامسة شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، أولى جلسات محاكمة ضابط بمطار القاهرة و6 آخرين للجنايات في اتهامهم بتقاضي رشوة بجلسة 3 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا: الحبس سنة لـ 6 طلاب قتلوا زميلهم في المعادي

كان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، قرر إحالة ضابط شرطة بمطار القاهرة وعريفة شرطة وصيدلي و2 إداريين واثنين يحملان الجنسية الأرمينية للجنايات.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار محمد الشربيني للمتهمين، اتهامات بتهريب مصل السرطان عبر مطار القاهرة الجوي مقابل مبالغ مالية.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمون بتكوين تشكيل عصابي لتهريب أدوية للسرطان "مصل السرطان" عن طريق ميناء القاهرة الجوي، وتوزيعها فيما بينهم حتى لا يتم كشفهم من قبل قوات الأمن في المطار.

وأوضت التحقيقات أن المتهمينن اللذان يحملان جنسية دولة أرمينيا طلبا كمية أدوية سرطان من الصيدلي وصاحب صيدلية شهيرة، وذلك لتهريبها، فطلب منهم مهلة من الوقت حتي يتمكن من جمعها وذلك كونها غالية الثمن ومن نواقص الادوية بالسوق المصري، فاستعان بـ 2 اداريين من العاملين بالصيدليات التابعة لة لتجميع الأدوية المطلوب تهريبها.

واعترف الصيدلي في التحقيقات بقيامه بدور الوسيط بينهم وبين عريفة شرطة بالمطار وذلك عقب إخبارهم أن أح اقارب زوجته تعمل عريفة شرطة من الممكن ان تقوم بتهريب الادوية، وبالعرض علي عريفة الشرطة وافقت علي مساعدتهم علي تهريب الادوية ولكن بالاستعانة بضابط العمليات الخاصة، لمساعدتها وعقب ذلك طلب الضابط من المتهمين وضع الادوية في حقيبة "لاب توب" كبيرة ثم تسلمها من أحدهم وقام بتهريبها من أجهزة المطار حتي تم تسليمها لإحدى المتهمين للسفر مباشرة لكن قوات أمن المطار تمكنت من القبض علي المتهم اثناء السفر و عقب عملية التسليم.

وأشارت التحقيقات إلى أن أدوية السرطان المهربة تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً