اعلان

خطط تطوير "القابضة للسياحة" بعد دمج شركاتها (تقرير)

استطاعت الشركة القابضة للسياحة والفنادق إحدى شركات قطاع الأعمال العام، تحقيق نجاحًا ملحوظًا، بكافة الشركات التابعة لها، فهي تعد من أقوي الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، لذلك قام خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام بتطبيق منظومة الدمج عليها كبداية لتعميم المنظومة على باقي الشركات.

دمج الشركات

حرصت وزارة قطاع الأعمال العام على إعداد دراسة عن الشركات التي يمكن أن تدمج في كيانات كبيرة، دون أن تتأثر سلبًا بذلك، والإعلان عن النتائج الخاصة بالدمج في نفس وقت الإعلان عن النتائج المالية، حتى لا يتم الإعلان بشفافية عن الخطة الكاملة للتطوير.

خطط التطوير

تبدأ السنة المالية الجديدة للشركة القابضة للسياحة والفنادق بتطوير 185 فرعًا تابع لشركات التجارة الداخلية التابعة للقابضة للسياحة، وهى بنزايون وبيع المصنوعات وهانو وصيدناوي بإجمالي تكلفة تطوير بلغت 472 مليون جنيه.

شروط التطوير

وضعت الشركة القابضة شروط للتطوير في خطتها التي تسير عليها، وهو ضمان أن يشمل تطوير تطوير الأصل وصيانته وتحقيق عائد للشركات بالإضافة إلى نقل أعباء مثل مصروفات استهلاك الكهرباء والمياه والضرائب إلى المشاركين، مما يساهم في تحقيق أرباح أكتر من المستهدف.

اقرأ ايضا:خالد بدوي يستقبل سفير روسيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك

تطوير الفنادق

تستعد الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إلى أن تشمل خطط التطوير كافة المحاور، من فروع وأراضي وفنادق، وذلك لاستغلال كافة الأصول غير مستغلة بما يضمن زيادة الأرباح على الشركة.

فالشركة تمتلك ٣ فنادق فئة ٣ نجوم «كليوباترا وشهرزاد وكوزموبيلكا»، ومن المقرر أن يتم تطويره ضمن برنامج إعادة الهيكلة الذي وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء بتنفيذها على الشركات الحكومية، وقد تم وضع ميزانية استثمارية خاصة بتطوير الفنادق بلغت 120 مليون جنيه.

وتستهدف الشركة في خطتها لتطوير الفنادق، أن تبدأ الشهر القادم بتطوير فندق مينا هاوس، بالإضافة إلى فندق اللسان برأس البر، بالإضافة تطوير المناطق العامة بفندق «ونتر بالاس».

الشراكة مع القطاع الخاص

وتنفيذًا لتوجيهات خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، أن تبدأ الشركة في تسليم فندق كريستال، للقطاع الخاص للبدء في تطوير والذي تبلغ التكلفة الاستثمارية تبلغ ٣.٥ مليار خلال عامين ونصف العام.

يذكر أن خالد بدوي وزير قطاع الأعمال، قد طالب إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق بالتوسع في الفنادق من فئتي 3 و4 نجوم من خلال الشراكة مع مستثمرين من القطاع الخاص، وعمل حصر بالمواقع المتميزة في المحافظات مع إمكانية استغلال بعض الأصول العقارية المملوكة لشركات شقيقة في القطاع لتنفيذ تلك المشروعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً