اعلان

ننشر تفاصيل لقاء وفد "الصحفيين العرب" بـ" أبو الغيط"

قدم وفد مشترك من اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وثيقة "إعلان حرية الإعلام في العالم العربي" إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية مطالبا مؤسسة الجامعة بالتوقيع عليه.

واستقبل اليوم أحمد أبو الغيط ، أمين عام جامعة الدول العربية، والدكتورة هيفاء أبو غزالة، الامين العام المساعد رئيسة قطاع الاعلام في الجامعة، الوفد المشترك الذي ترأسه مؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب، ويونس مجاهد، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.

وقدم الوفد ملخصا لمبادرة تبني " إعلان حرية الإعلام في العالم العربي " والذي أعدته وصادقت عليه نقابات الصحفيين من العالم العربي ومؤسسات وطنية لحقوق الإنسان، وصحفيين ومؤسسات اعلامية وتبنته لغاية هذه اللحظة ستة دول عربية هي فلسطين، وتونس، والأردن، والسودان، والمغرب، وموريتانيا.

كما تضمن التقديم اهمية المباديء الواردة في الإعلان من ناحية تقديمها الضمانات الضرورية لتعزيز حرية الصحافة، واحترام حقوق الصحفيين الاجتماعية والمهنية، وازدهار صحافة عربية مهنية ومستقلة قادرة على تحمل دورها الإيجابي في التنمية السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي.

وقال الوفد، إنه يتطلع لدعم الجامعة العربية للإعلان لأنه سيكون رسالة واضحة منها بأن الصحافة المستقلة والمهنية هي حجر اساس في عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي تناضل معظم البلدان العربية من أجل المضي فيها، وهي تستحق الدعم والاستثمار فيها باعتبارها جزءا من منظومة الصالح العام من خلال آلية عربية لحماية حرية الصحافة والإعلام.

ورحب أمين عام الجامعة بالوفد الزائر وأشاد بالحوار البناء والتعاون الأيجابي ما بين جامعة الدول العربية واتحاد الصحفيين العرب ، مؤكدًا أن الجامعة ستظل منفتحة لمواصلة هذا المسار. وأضاف بأنه سيحيل وثيقة "إعلان حرية الإعلام في العالم العربي" إلى مجلس وزراء الإعلام العرب لمناقشته في جلسته المقبلة.

وضم الوفد المشارك في اللقاء كل من خالد ميري، أمين عام اتحاد الصحفيين العرب، وناصر أبو بكر، نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب، وفتحي يوسف، مدير اتحاد الصحفيين العرب، و منير زعرور، مدير سياسات وبرامج العالم العربي في الاتحاد الدولي للصحفيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حزن بين طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية: «الأسئلة سهلة بس الامتحان كان متسرب»