اعلان

ماريا زاخاروفا: مسرحية "مقتل" الصحفي بابتشينكو تخدم الدعاية الأوكرانية

ماريا زاخاروفا
كتب : وكالات

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن جهاز الأمن الأوكراني يعمل على تنمية الاستفزاز المناهض لروسيا من خلال تمثيلية "محاولة اغتيال" الصحفي أركادي بابتشينكو، لتوجيه اتهامات لاحقة ضد موسكو.

وأشارت الخارجية الروسية، إلى أن "النتيجة المباشرة لأثر الدعاية الواضحة هو تضليل المجتمع الدولي بأسره، الذي استجاب بسرعة للمعلومات الصادرة عن أوكرانيا حول مقتل موظف إعلامي.. الآن بدأت تظهر الدوافع الحقيقية لهذه التمثيلية، وهي بوضوح استفزاز آخر مناهض لروسيا".

وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قالت في وقت سابق، إن مسرحية "مقتل" الصحفي بابتشينكو تخدم الدعاية الأوكرانية.

وقالت في معرض تعليقها على إعلان جهاز الأمن الأوكراني أن الصحفي الروسي، أركادي بابتشينكو، على قيد الحياة، وأن خبر مقتله كان جزءا من خطة لمنع اغتياله، حيث قالت: " أن يكون بابتشينكو على قيد الحياة فهذا أفضل خبر، لو أن كل الأخبار كذلك دائما.. لكن من المؤسف، أن الحفلات التنكرية في الحالات الأخرى لم تنجح (أخبار مقتل شخصيات أخرى).. يظهر جليا تأثير الدعاية الأوكرانية خلف هذا الحدث".

يشار إلى أن وزارة الداخلية الأوكرانية، أعلنت مساء يوم أمس الثلاثاء، عن مقتل الصحفي الروسي، أركادي بابتشينكو، برصاص مجهولين داخل شقته في عاصمة أوكرانيا كييف.

لكن جهاز الأمن الأوكراني أكد اليوم الأربعاء، أن الصحفي الروسي،على قيد الحياة معللا أن نشره معلومات حول مقتله كان جزءا من خطة لمنع اغتياله.

ويقيم بابتشينكو، الكاتب الصحفي والمراسل العسكري، في أوكرانيا منذ العام 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (1-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | ضغط من لافيينا