اعلان

مجلس النواب يتزين استعدادًا لحلف "السيسي" للليمين الرئاسية (صور)

انتهى مجلس النواب، من أعمال تجديد الطرقات وتزيين القاعات، استعدادًا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوم السبت المقبل الموافق 2 يونيو، لحلف اليمين الدستورية أمام النواب، لبدء ولائته الرئاسية الثانية، حيث تم تزيين القاعة الرئيسية للبرلمان،وطلاء كافة الأبواب والمنافذ ، كما تم الانتهاء من طلاء واجهة المجلس ومبانيه والشوارع المحيطة بمقر البرلمان.

اقرأ أيضا.. برلماني يتقدم بأول مقترح بقانون لعدم سجن الغارمات

وبدءًا من يوم الجمعة، سيتولى الحرس الجمهوري، مهام تأمين المجلس من الإدارة العامة لشرطة مجلس النواب التابعة لوزارة الداخلية، بعد أنتهى من مراجعة إجراءات أعمال تأمين المجلس، وتنظيم عملية الدخول والخروج ، وغيرها من الإجراءات اللازمة لعملية التأمين.

وانتهت الأمانة العامة لمجلس النواب، من تنظيم إجراءات دخول الأعضاء ، خلال جلسة حلف اليمين، حيث سيسمح بدخولهم من البوابة رقم "3"، ونبهت على الأعضاء، بضرورة الحضور قبل بدء الجلسة بأربعة ساعات، مع عدم السماح بالدخول بسيارة أو سلاح شخصي أو هاتف محمول.

ومنح مجلس النواب، موظفيه والعاملين به، إجازة رسمية، تسهيلًا للإجراءات الأمنية، على أن يتم استئناف العمل مرة ثانية يوم الأحد الموافق 3 يونيو، تزامنًا مع انطلاق الجلسة العامة للبرلمان.

وتنتهي الولاية الرئاسية الأولى للرئيس عبدالفتاح السيسي ، في 3 يونيو المقبل، ووفقًا للدستور المصري المُعدل في عام 2014، تبدأ الولاية الرئاسية الثانية في 3 يونيو المقبل.

وتبدأ مراسم الجلسة التاريخية، بكلمة يُلقيها الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، يهنئ فيها الرئيس السيسي بتجديد الشعب ، الثقة فيه لولاية رئاسية ثانية، قبل أن يدعوه لحلف اليمين، ويؤدي الرئيس القسم على النحو التالي: أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور والقانون ، وأن أرعى مصالح الوطن، وأن أحافظ على وحدته وسلامة أراضيه".

ومن المُقرر أن يحضر مراسم جلسة حلف اليمين، كبار المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم رئيس الوزراء، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ووزيري الدفاع والداخلية، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة وقيادات الأحزاب.

ويُعد القسم الذي سيدلي به الرئيس السيسي أول قسم رئاسي أمام مجلس النواب منذ أحداث 25 يناير، حيث أدى الرئيس الأسبق محمد مرسي، القسم الرئاسي أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية، وكذالك نفس الحال الرئيس السيسي خلال ولايته الرئاسية الأولى، نظرًا لعدم وجود برلمان آنذاك .

ومن المُقرر أن يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة حلف اليمين، خطابًا، لنواب البرلمان والشعب المصري، سيتضمن رؤيته خلال السنوات الأربعة المقبلة، والتحديات التي تواجه مصر سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، وسبُل تعامل الدولة معها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً