اعلان

القصة الكاملة لـ"فتنة منى المذبوح".. سيدة مغمورة تُسب المصريين بعبارات خارجة.. ومصدر أمنى يكشف تفاصيل الإيقاع بها قبل هروبها خارج البلاد

صورة أرشيفية

انشغل الرأي العام المصرى على مدار اليومين الماضيين، بـ"فيديو" تم تداوله على نطاق واسع على شبكة الإنترنت وتظهر فيه سيدة لبنانية مغمورة، تدعى "منى المذبوح"، تسب وتقذف الشعب المصري خلاله بألفاظ غير لائقة، لتتحرك بعدها مباشرة النيابة وتأمر بضبطها وإحضارها.

اقرأ أيضا: القبض على اللبنانية منى المذبوح لتطاولها على المصريين

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على "منى المذبوح "وذلك بناء على قرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة العامة، لاتهامها بسب وقذف الشعب المصرى والتطاول على سيدات مصر.

مصدر أمنى يكشف تفاصيل القبض عليها:

وكشف مصدر أمني لـ"أهل مصر" - فضل عدم ذكر اسمه- أنه تم القبض على اللبنانية منى المذبوح، بدائرة قسم شرطة النزهة وهي في طريقها إلى مطار القاهرة حيث كانت تنوي الهرب خارج البلاد، وتم تقنين الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة.

وأضاف المصدر، أن اللبنانية منى المذبوح حاولت الهروب من رجال الشرطة، حيث لاذت بالفرار أكثر من مرة من رجال الشرطة لكنهم تمكنوا من ضبطهان موضحًا أن "المذبوح" تطاولت أيضًا على الضباط بالسب والقذف؛ أثناء قيامهم بتنفيذ قرار النيابة العامة بضبطها وإحضارها.

وأشار المصدر، إلى أن القبض على المتهمة جاء بمعرفة ضباط المعلومات والتوثيق ومباحث الإنترنت، بعد رصد "الفيديو" وتجيه وزير الداخلية مجدي عبد الغفار بتقنين الإجراءات وسرعة ضبطها.

اقرأ أيضا: عاجل| منى المذبوح حاولت الهروب.. وتطاولت على الشرطة

ولفت إلى أنه عقب قيام وزارة الداخلية بالتنسيق مع النيابة العامة لإصدار إذن بضبطها تبين أن هناك قرارا من نيابة الاستئناف صادر بالقبض عليها، مؤكدا أن قوة أمنية من مباحث شرق القاهرة ومباحث الإنترنت تمكنت من تحديد مكان إقامتها بفندق شهير بمصر الجديدة، ولدي الاستعلام منه تبين أنها غادرت الفندق وفي طريقها إلى العودة للبنان وعليه تم التحرك لضبطها.

بيان النيابة:

وأكدت النيابة العامة، أن قوات الأمن ألقت القبض على اللبنانية منى المذبوح، تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة ضد المذكورة.

وقالت النيابة في بيان مقتضب، اليوم الخميس، إنه من المقرر التحقيق معها أمام النيابة المختصة.

واتهمت النيابة العامة مني المذبوح بنشرت فيديو تطاولت فيه بأبشع وأقذر الألفاظ على مصر وعلى كل نساء ورجال مصر، حيث وصفت المرأة المصرية والرجل المصرى والدولة المصرية بألفاظ وصفات وعبارات غير لائقة منها اتهامات بالدعارة والزنا والعهر.

بلاغ ضد "منى المذبوح":

وكان عمرو عبدالسلام، المحامي، ورئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان، تقدم ببلاغ ضد منى المذبوح "لبنانية الجنسية"؛ لقيامها بنشر أحد الفيديوهات المصورة عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك mona elmazboh وقد تضمّن الفيديو عبارات وألفاظًا مهينة لعموم الشعب المصري برجالها ونسائها ورئيس الدولة.

ووجّهت المذبوح إلى النساء عبارات وألفاظًا تنطوي على اتهامهن بالدعارة والزنا والعهر، كما اتهمت الرجال بألفاظ تنطوي على جرائم أخلاقية، حيث وصفتهم بالقوادين والعاهرين والنصابين، بالإضافة إلى إهانة رئيس الدولة.

وأضاف، فى بلاغه، أن الفيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مما تسبَّب في حالة من الغضب والسخط الشديد لعموم الشعب المصري، حيث إن ما قامت به المشكو في حقها يشكل جرائم جنائية تتمثل في إهانة عموم الشعب المصري وتوجيه السب والقذف لهم والطعن في شرف وأعراض نساء مصر ورجالها وإهانة رئيس الدولة، وجميعها جرائم تستوجب ضبطها وإحضارها ومنعها من مغادرة البلاد وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وطالب عبدالسلام بمخاطبة الموانئ الجوية والبحرية والبرية بإدراج اسم المشكو في حقها منى المذبوح اللبنانية الجنسية على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد.

كما طالب بتكليف وزارة الداخلية بضبطها وإحضارها تمهيدًا لإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة بمواد الاتهام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة