اعلان

"شمشون السلام" قتل البواب وأصاب 8 بينهم 5 أمناء.. والسبب صادم (فيديو)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : سحر أحمد

استشاط "محمد.ا"، سائق، غضبا عندما قالت له زوجته التي تركت منزله بمنطقة السلام إنها تعلم بنقله "عفش الزوجية".

نزل الرجل من شقته غاضبا ومدججا بالسلاح، قتل "البواب" واشتبك مع الأهالي والشرطة وأصاب 8 بينهم 5 أمناء، قبل أن يسقط بماء ساخن ألقاه عليه أحد الجيران، وينجح الأمن في ضبطه بعد إصابته.

أقرأ أيضا : مصرع شخص وإصابة 2 آخرين في حادث تصادم بالدقهلية

مصرع شخص وإصابة 2 آخرين في حادث تصادم بالدقهلية

قبل شهرين، استأجر محمد، 38 عاما، شقة في الطابق الثاني بعقار في شارع الأزهر المتفرع من "جمال عبدالناصر" بمنطقة السلام، وعاش برفقة نجليه وزوجته الجديدة، وسط ترحاب من حارس العقار "أبو عزة" واستمر الود بين الجانبين حتى نشبت مشاجرات بين الزوجين منذ أسبوعين، يروي "الحاج محمود" جار المتهم القصة لـ"أهل مصر"، ليقول إن زوجة المتهم محمد طلبت منه بعد مشاجرتها مع زوجها وتركها البيت غاضبة إلى بيت أهلها، منعه من نقل "العفش" من شقتها لحين صدور حكم في قضية الطلاق التي رفعتها وتمكينها من الاستحواذ عليه، لكنه رفضّ مبررًا لها "كل واحد ليه حدود ومقدرش أتدخل".

بعد فشل الزوجة في استمالة الجار لمساعدتها، وقبل يوم من الحادث، أتت إلى العقار في غياب الزوج، وسألت الحارس عن زوجها، فأخبرها بحسن نية أنه ينقل في عفش الشقة منذ أسبوع، فطلبت منه منع الزوج، لكنه رفض التدخل لصالحها لأنها مسألة عائلية.

"أخبارك كلها عندي، وعارفة إنك بتنقل العفش من أسبوع"، يرجِّح مصطفى، عامل بمحل أدوات كهربائية، أن تلك الجملة في مكالمة بين الزوجين، كانت السبب الرئيسي في اعتقاد المتهم، أن حارس العقار ينقل كل أخباره إلى زوجته، فقرر التخطيط والانتقام منه.

في الثانية عشرة والنصف من مساء الأربعاء قبل الماضي، فوجئ الجيران وأهالي الشارع بالمتهم محمد يرتدي (فانلة حمالات وبطلون جينز ويربط حزام ذخيرة وأسلحة بيضاء) حول وسطه، يصف محمد محمود، المشهد من شقته بالطابق الأول، وقال المتهم قوي البنيان مفتول العضلات، وسدد لكمات للمجني عليه "أبو عزة" الذي لم يستطع مقاومته، ثم رماه على الأرض.

"إنت بترشد عني يا أبو عزة"، كلمات تبعتها لكمات متتالية من المتهم لحارس العقار، وعند محاولة الأهالي التدخل، هددهم بالقتل مستخدمًا بندقية "خرطوش"، ثم أطلق رصاصات على المجني عليه فلفظ أنفاسه الأخيرة، وبعد مرور 30 دقيقة، وصلت قوة أمينة من قسم شرطة السلام أول، تضم ضابط مباحث وعدد من أمناء الشرطة محاولين السيطرة على الموقف، وفق الجار محمد محمود.

في البداية حاول رجال الشرطة تهدئة المتهم للقبض عليه وتقليل الإصابات من المدنيين، لكنه أطلق النيران في كل اتجاه، فأصاب 5 أمناء شرطة؛ 30 دقيقة من الكرّ والفر بين الجانبين، أنهاها إلقاء أحد الجيران مياه ساخنة على المتهم، فتسببت في ارتباكه.

وتمكنت القوة الأمنية من إصابته برصاصة في القدم، وكاد الأهالي أن يفتكوا به بعد سقوطه لكن الشرطة تمكنت من ضبطه ونقله للمستشفى لتلقي العلاج تحت حراسة أمنية مشددة ونقل المجني عليه للمشرحة.

"أبو عزة كان راجل طيب وخدوم"، أجمع الجيران والأهالي على حسن خلق المجني عليه، الذي يعمل بـ5 عقارات في الشارع، يهتم بالسكان وطلباتهم.

وكشفت مناظرة المستشار مصطفى مخلوف، وكيل نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، لجثة حارس العقار عن إصابته بـ8 طلقات خرطوش في أنحاء متفرقة بالجسد أودت بحياته.

وأكدت التحقيقات إصابة 8 أشخاص في المشاجرة بينهم 5 أفراد شرطة، تعافوا جميعا وتم الاستماع لأقوالهم.

ولم يخضع المتهم للتحقيق حتى الآن، إذ يتلقى العلاج بمستشفى السلام بعد إصابته برصاصة خلال مقاومته لرجال المباحث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً