اعلان

حدث فى 16 رمضان.. وصول الرسول وجيش المسلمين إلى موقع غزوة بدر

صورة أرشيفية
كتب :

وقعت أحداث تاريخية كثيرة في مثل اليوم السادس عشر من شهر رمضان المبارك، ما بين فتوحات إسلامية ومولد شخصيات أثرت في العالم الإسلامي وأيضا وفاة آخرى بعد أن وضعت لمساتها التى ظلت إلى الآن شاهدة على مساهمتهم.

أهم الأحداث :

وصول الرسول محمد- صلى الله عليه وسلم- وجيش المسلمين إلى بدر، وإذا بقريش قد سبقوهم إليها، وقد نزلوا بالعدوة القصوى من المدينة، وهو الجانب الجنوبي من بدر، فنزل النبي وأصحابه بالعدوة الدنيا من المدينة، وهو الجانب الشمالي من بدر، استعدادًا للموقعة الحاسمة بين الطرفين.

385 هـ -

الفاطميون ينادون في القاهرة لكل من كان من أهل السلاح أن يخرج ليأخذ الرزق الكثير، وذلك لحشد العساكر لحراسة النواحي البعيدة من الشام بعد أن تفاقم تهديد الروم البيزنطيين للبلاد الشامية.

394 هـ -

الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله يأمر بعزل القاضي الحسين بن النعمان بعد أن تضايق من علو نفوذه واستكباره، ويولّي مكانه في القضاء عبد العزيز بن النعمان الذي نزل في موكب عظيم إلى جامع عمرو بن العاص.

409 هـ -

المسلمون في كشمير يصومون لأول مرة، وذلك بعد أن زحف القائد محمود بن سبكتكين الغزنوي إلى تلك البلاد لفتحها، وعند وصوله إلى حدود الولاية، خرج إليه حاكمها، فرحب به وأسلم على أيديهم من دون قتال، وصام هو وشعبه ما تبقى من رمضان.

1061 هـ -

اغتيال السلطانة كوسم مهبيكر، إحدى أشهر النساء في التاريخ العثماني عن عمر يناهز 62 عامًا دون تحديد هوية القاتل على وجه الدقة، مع الاشتباه بمحظية السلطان أحمد الأخرى خديجة طرخان سلطان، وقد دفنت بجانب قبر زوجها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض