اعلان

التعليم تعلن حالة الطوارئ استعدادا لماراثون الثانوية العامة.. غدًا

صورة أرشيفية

تستعد وزارة التربية والتعليم حاليا لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة غدا الأحد والتي يخوضها ٦٥٦ ألف و٣٤٣ طالب وطالبة في ١٧٧٧ لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية .

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن الوزارة على أتم استعداد لخوض ماراثون الامتحانات هذا العام، مشيرا إلى أنه تم نقل صناديق أسئلة امتحانات الأسبوع الأول للثانوية العامة لمراكز توزيع الأسئلة تحت حراسة الجيش والشرطة.

وعن تصحيح الامتحانات.. قال "حجازي" إن أعمال التصحيح ستبدأ في اليوم التالي لأول أيام الامتحانات ليتم تصحيح المواد الامتحانية أولا بأول في ٢٢ مقرا لأعمال التصحيح بالكنترولات، مشيرا إلى أنه تم وضع جدول لأعمال التصحيح والتي ستبدأ ٤ يونيه الجاري.

وقال "حجازي" إن الثانوية هذا العام ستنتقل إلى بر الأمان، بعد تجنب أخطاء العام الماضي، بالإضافة إلى أنه كشف عن أعداد الطلاب الذين يخوضون الامتحانات هذا العام، حيث يصل عددهم إلى 646 ألف طالب، بالإضافة إلى طلاب المنازل ويصل عدد الطلاب فى مستشفيات اللجان الخاصة 41 طالبا، أما فى السجون 600 طالبا، ويصل إجمالي المشاركين فى العملية الامتحانية من مراقب وملاحظ وغيرهم 103 آلاف و830 شخصا، أما عدد لجان مراكز توزيع الاسئلة 76 مركزا، وعدد لجان تقدير الدرجات 22 لجنة.

من جهته، قال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية الخاصة بامتحانات الثانوية ستبدأ غدا الأحد لتعمل على قدم وساق.

وأضاف "عبد الحكم"، أن المشاركين فى أعمال امتحانات الثانوية العامة سوف يستلمون اللجان بداية من اليوم السبت، ويصل عدد اللجان لـ 1777 لجنة وسط تأمينات مشددة.

وعن اعتذارات المعلمين، قال "عبد الحكم" إن عدد المعلمين المعتذرين عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة لهذا العام بلغ ٤٥٠٠ معلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً