أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين: "الورقة الثانية من امتحان اللغة العربية صعبة"

رانيا حلمي

04:12 م

السبت 02/يونيو/2018

أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين: الورقة الثانية من امتحان اللغة العربية صعبة
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

قال سيد الجنزوري رئيس مجلس أمناء مدرسة المتفوقين بالسادس من أكتوبر، إن الورقة الثانية من امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة بمدارس المتفوقين كانت بالغة الصعوبة، مشيرًا إلى أن القواعد النحوية كانت عبارة عن "فرد عضلات"، قائلا:" وكأنهم يعاملون الطلاب على أنهم معلمون لغة عربية وليس طلاب".

ولفت الجنزوري إلى أن الورقة الأولى كانت متوسطة المستوي، وكل الأسئلة كانت من داخل المنهج ولكنها كانت صعبة وتخطت مستوى الطالب الذكي، مضيفًا أن أولياء أمور الطلاب بصدد عمل شكوى يعترضون فيها على الورقة الثانية بوحدة ستيم بوزارة التربية والتعليم حتى يتم الرأفة بالطلاب أو توزيع الدرجات.

وصرح أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه قد بدأت صباح اليوم السبت الموافق 2/6/2018 امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) للعام الدراسي الحالي 2017/2018.

وأكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحانات على أنه قد أدى الطلاب الامتحان خلال الفترة الأولى في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، بينما أدوا الامتحان بالفترة الثانية في مادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحانات اليوم (683) طالب/ طالبة أمام (9) لجان امتحانيه على مستوى الجمهورية.

وقد حرص حجازي قبل بدء الامتحان على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن بنفسه على انتظام العمل بلجان سير الامتحان، وجاهزية اللجان لعقد الامتحان، مشيرًا إلى أن أجواء الامتحان قد صارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانيه، ولم تتلقى غرفة العمليات المركزية أية شكاوى بشأن صعوبة الامتحان.

جدير بالذكر أن حجازي قد قام بزيارة محافظة الدقهلية تفقد خلالها سير العمل بلجنتي النظام والمراقبة، ولجنة الإدارة بقطاع المنصورة ورافقه خلال الزيارة خالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات، وقد اطمأن حجازي على كافة أعمال الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة والانتهاء من تسليم بطاقات تحقيق الشخصية وكشف المناداة للجان وأشاد بالجهود المبذولة من قبل العاملين باللجان والقطاعات.

وأضاف حجازي أن غدًا الأحد الموافق 3/6/2018 سوف يقوم طلاب مدارس STEM بأداء الامتحان في مادة التربية الدينية متمنيًا لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

موضوعات متعلقة