اعلان

التعليم: أبلغنا الجهات الأمنية عن ٦ صفحات غش منهم صفحتين لـ"شاومينج"

قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، ومدير إدارة الامتحانات، إنه تم إبلاغ الجهات الأمنية عن ٦ صفحات غش الكتروني بينهم صفحتين لشاومينج، تحرضان على الغش الالكتروني.

علقة موت لرجل وسيدة يمارسان الجنس فى نهار رمضان داخل سيارة

وقال عبد الحكم، لـ"أهل مصر"، إن فريق مكافحة الغش الالكتروني لم يأن جهدًا في تتبع صفحات الغش الالكترونى، كما أنه يجري حاليَا تتبع بعض صفحات الغش من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والواتس اب .

وأوضح عبد الحكم، أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية أمس الجمعة، عن رقم "واتس اب"، لصفحة شاومينج لضبط القائمين عليه واتخاذ الاجراءات القانونية حياله.

وطالب نائب رئيس عام الامتحانات، الطلاب بعدم التركيز وعدم الالتفاف حول ما يتردد على صفحات الغش خاصة فى ليلة الامتحانات، مضيفًا أن تسريب الامتحانات أمر مستحيل، ومن ثمَّ فإن أى أسئلة تنشر على صفحات الغش ستكون غير صحيحة ويجب على الطلاب عدم التركيز معها لعدم التشتت والنسيان وتضارب المعلومات، قائلاً: الطالب يراجع مادته وعليه أن يكتب المفاهيم الرئيسية لكل مادة حتى يتمكن من الإجابة بتركيز وفهم".

يذكر أن أحد الأرقام المجهولة خصصت جروب على "واتس آب"، يدعي بأنه شاومينج، قبل امتحانات الثانوية العامة بيومين.. وقام هذا الرقم بالترويج لتسريب امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء اللجان بدقائق، وطلب هذا الرقم من الطلاب خلال جروب الواتس آب، شحن كروت فودافون 1000 جنيهاً مقابل الحصول على الامتحانات، وقال فى رسالة له على جروب الواتس آب:" هتجيب 3 كروت فودافون بـ 100 جنيهاً.. وتخدشهم نصف خدشة.. وتصورهم وتبعتهم وتخليهم معاك .. وهدخلك جروب الوتس".

وأضاف شاومينج خلال رسالته:" وبعد ما تستلم مني أول ماده وتتاكد أنها صح تبعت الكروت كاملة عشان تبقي ضامن حقك ، بعد ما تبعت الكروت علطول هضيفك في السري والامتحان هينزل ليله الامتحان علي الوتس السري الساعة 12 ليلة الامتحان".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً