اعلان

بعد عودته للمشاركة فى البطولة العربية.. نتائج الدراويش بكأس العرب"تقرير"

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلى، لمواجهة نظيره الكويت الكويتى ضمن مواجهات دور 32 بالبطولة العربية، علي أن تقام المباراة الأولى بالإسماعيلية والثانية بالكويت.

ويسعى الدراويش بقيادة مضوي المدير الفني للفريق، للعودة من جديد للمشاركة في البطولة العربية بعد غياب طويل لابناء القلعة الصفراء، الذين نجحوا في حصد وصافة الدوري المصري الموسم الحالي.

ويعرض" أهل مصر" في هذا التقرير تاريخ مشاركة الإسماعيلى بدورى أبطال العرب فى نسختها الأولى والتى اقيمت موسم 2003- 2004.

بدأ الإسماعيلى مشواره بالتعادل مع مولودية وهران فى الدور الأول بهدف لكل فريق يوم 29 سبتمبر عام 2003قبل أن يفوز عليه بستة أهداف مقابل هدفين فى اللقاء الثانى ليتأهل للدور الثانى.

ليواجه بعدها برازيل مصر فريق النجم الساحلى وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما، ثم فاز على الأهلى برباعية نظيفة في مباراة قوية ومثير بشهر رمضان عن طريق اسلام الشاطر، وسيد معوض، وعبدالرحمن تراوري، ومحمد يونس.

ثم واصل الدراويش سلسة انتصاراته، بعد الفوز على فريق نصر حسين داى الجزائرى بهدف سجله محمد يونس، قبل أن يتلقى هزيمة أمام الأهلى بهدف دون رد من توقيع أحمد السيد.

ثم نجح فى الخروج بنقطة من الجزائر أمام نصر حسين داى بالتعادل سلبيا كما تعادل أمام النجم الساحلى التونسى بهدفين لكل فريق حيث سجل للدراويش محمد يونس ومحمد محسن أبوجريشة ليحتل صدارة المجموعة.

ثم عاد الاسماعيلي وتعادل مع الاهلى السعودى بثلاثة أهداف لكل فريق، وشهد هذا الدور انسحاب الأهلى المصرى من البطولة بدعوى إصابة لاعبيه.

كما نجح الإسماعيلى فى الفوز على الاتحاد السعودى بهدف سجله المهاجم المالى عبدالرحمن ترواورى ثم الهزيمة أمام الصفاقسى برباعية نظيفة قبل أن يتعادل مع الاتحاد بهدفين لكل فريق سجلهما حسنى عبدربه من ركلة جزاء ومحمد محسن أبوجريشة ، قبل أن يتلقى هزيمة أمام الصفقاقسى بثلاثية دون رد.

واستعاد الدراويش توازنه بالفوز على الأهلى السعودى بهدف نظيف جاء من توقيع حسنى عبدربه ليتأهل الإسماعيلى لنصف نهائى البطولة.

التقى الفريق الأصفر فى ذهاب الدور قبل النهائى الهلال السعودى وفاز عليه بهدفين نظيفين باستاد الإسماعيلية سجلهما عمر جمال وعبدالله الشريدة بالخطأ فى مرماه ثم يخسر بهدفين مقابل هدف فى لقاء الإياب أحرزه أيضا عمر جمال ليصعد الإسماعيلى للنهائى بعد الفوز على بطل السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع اللقائين.

وفى يوم 27 يونيو 2004 واجه الإسماعيلى الصفاقسى التونسى فى نهائى البطولة وتنتهى المباراة بالتعادل السلبى ليلجأ الفريقان لركلات المعاناة يحسمها الفريق التونسى لصالحه رغم تفوق الدراويش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة