اعلان

اجتماع طارئ للجنة العامة بـ"النواب" لمناقشة التقرير النهائي للموازنة

بدأت اللجنة العامة للبرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اجتماعاً طارئاً لمناقشة التقرير النهائى للموازنة العامة للدولة والذى انتهت منه لجنة الخطة والموازنة.

اقرا أيضا.. عضو بـ"تعليم النواب": قانون تنظيم الجامعات على طاولة اللجنة اليوم

وطالبت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بإعداد لجان متخصصة مشتركة مع اللجان النوعية بمجلس النواب، لدراسة وتحليل أولويات الطلبات العامة لهذه اللجان، بشأن زيادة اعتمادات الموازنة العامة، لبعض الجهات مع بحثها مع الوزارات المعنية، ودراسة مصادر التمويل المقترحة، لتلبية هذه الطلبات.

كما أوصت اللجنة في تقريرها حول الموازنة العامة للدولة الذي يناقشه مجلس النواب اليوم، بضرورة قيام الحكومة بتفعيل المادة (38) من الدستور، والتى تقضى بأن تكون الضرائب على دخول الأفراد تصاعدية متعددة الشرائح، وفقا لقدراتهم التكليفية، وذلك من خلال تعديل المنظومة الضريبية، وإجراء التعديلات الواجبة على التشريعات الضريبية في هذا الصدد.

وأوصت اللجنة في تقريرها، بضرورة تدبير موارد حقيقية لتغطية التعديلات التي أجريت على الموازنة، وتبلغ في مجموعها 7،15 مليار جنيه، وذلك من خلال إجراء بعض التعديلات التشريعية التى تودى لزيادة موارد الدولة من مصادر مختلفة لا توثر بشكل ملموس على محدودى الدخل، بالإضافة لزيادة كفاءة وفاعلية الإدارة الضريبية في تحصيل المستحقات الضريبية المتأخرة لسنوات عديدة.

وتضم اللجنة العامة لمجلس النواب رئيس مجلس النواب ويتولي رئاستها، ووكيلي المجلس، ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب وائتلاف دعم مصر، ورؤساء اللجان النوعية بالمجلس وممثلين عن المستقلين.

انقر هنا من أجل الرد أو إعادة التوجيه

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر