اعلان

مجلس النواب لـ"الشباب": "لا تنتظروا الوظيفة الميري"

قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، إن عهد الوظائف الحكومية انتهى بغير رجعة في مصر، في ظل حاجة الحكومة إلى إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، مطالبًا الشباب بالنزول للعمل، وعدم انتظار الوظيفة الميري.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان، لمناقشة الإجراءات والبرامج التي تتخذها وزارة الشباب والرياضة لوضع إستراتيجية متكاملة لمكافحة ظاهرة استغلال الشباب المصري في مجال الهجرة غير الشرعيّة، وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز.

اقرأ أيضا.. البرلمان يوافق على زيادة المعاشات بنسبة 15 % بدءًا من أول يوليو

وأضاف "عابد":" أن 460 ألف شاب مصري دخلو أوروبا، في الفترة الأخيرة، منهم 90 ألفا في إيطاليا, ويقيمون بشكل غير رسمي، و محافظات الغربية والمنوفية والشرقية والبحيرة والفيوم، أكثر المحافظات هجرة للخارج، قائلا:" الإحصائيات تشير إلى 19% من الشباب يرغبون في الهجرة، لتحسين المستوي الاقتصادي".

وطالب رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بدعم موازنات ٤ وزارات هى: وزارة الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي لخلق دور مهم لبرامج الحماية حتي تشم القطاعات الفقيرة والمتوسطة انهم يعانون بسبب التطورات الاقتصادية التي تعد ضرورة، كذلك وزارتي التعليم والصحة لأنهما البنية الأساسية للشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر (1-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررة عبد الله السعيد