اعلان

تفاصيل خطة "شمال القاهرة للكهرباء" لتطوير شبكات التوزيع

يتحرك قطاع الكهرباء في اتجاه استكمال تطوير شبكات التوزيع، وشركاتها التسع لرفع جودة التيار الكهربائي، وتم وضع خطة استثمارية وخطة تسمى طموحة.

ومن ضمن تلك الشركات شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، التي من المتوقع أن ترفع تقريرًا بنتائج تلك الخطط لوزير الكهرباء.

وكانت خطة عمل الشركة على محورين، الأول تطوير مراكز خدمة العملاء والثاني تطوير الشبكة ذاتها، وفي المحور الأول انتهت من تطوير إدارة العباسية والظاهر، وتعمل حاليًا على تطوير مراكز القلج والخانكة كما انتهت الشركة من مركز خدمة الجهور المركزي "121".

اقرأ أيضا.. وزير البترول يستقبل وفد "أباتشي" لعرض برنامج تنمية استكشاف غرب كلابشة

وتشمل خطة التوسعات الشبكة أيضًا، حيث كان من المقرر أن يتم تنفيذ خطة التطوير على مدار 3 أعوام ولكن تم تقليصها لعام ونصف تنتهي في ديسمبر القادم، حيث قامت حتى 15 مايو بتغيير 322 كيلو متر كابلات جهد متوسط ضمن الخطة الاستثمارية للشركة، وقامت أيضًا بتغير 142 لوحة جهد متوسط 186 محول و9 موزعات، حيث كان لدى الشركة 11 مشروع لتحويل كابلات الجهد المتوسط في الأماكن العشوائية إلى أرضية بنسبة تنفيذ 100% في المرحلة الأولى على مستوى الجمهورية، بتكلفة تقدر بـ 2.5 مليار جنيه بتمويل من بعض البنوك المصرية، بالإضافة إلى 500 مليون جنيه تمويل ذاتي من الشركة.

ونفذت الشركة 45% من المستهدف من تغيير لوحات الجهد المنخفض، بمعدل 141 لوحة، كما قامت بتغيير 91 عمود منخفض بنسبة تنفيذ 32%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)