اعلان

محافظ بني سويف: لا شكاوى من امتحانات الثانوية.. واللغة العربية جاءت في المستوى الطبيعي

المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف

استعرض المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف التقرير الميداني عن سير اليوم الأول لامتحانات الثانوي العامة بالمحافظة، حيث يؤدي 17 ألف 371 طالباً وطالبة أمام 46 لجنة، متأكداً من توافر كافة التسهيلات لنجاح عملية الامتحان، وأنه قد تم مراعاة كافة المستويات في أسئلة الامتحانات.

وناقش المحافظ التقرير المعد بإشراف من اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة، وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة، وإداراة الأزمات وغرف العمليات الرئيسية والفرعية ، ومن خلال الرصد الميداني لسير العملية.

واتضح أن اليوم الأول ، والذي يؤدي فيه الطلاب الإمتحان في اللغة العربية ، جاءت الأسئلة في المستوى الطبيعي للطلاب وأن غرفة العمليات لم تتلق أية بلاغات بخصوص صعوبة أسئلة الإمتحانات، حيث أدى الطلاب امتحانات اليوم الأول في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية على فترتين.

ومن جانبه أوضح محمد حسام الدين وكيل وزارةالتربية والتعليم أنه بالمتابعة الميدانية من خلال مسؤولى قطاع التعليم فضلاً عن التواصل بين غرفة عمليات المديرية والإدارات وغرفة المحافظة، فقد تم تسليم أوراق الإمتحانات قبل بدء اللجان بفترة مناسبة ، حيث تم تأمين خطوط سير السيارات الناقلة لأوراق الإمتحانات إلى اللجان "حسب الخطة المعدة سلفا"ً لتأمين أعمال الامتحانات وتأمين مقار لجان الإمتحانات البالغ عددها 46 لجنة على مستوى المحافظة وذلك عن طريق الشرطة والحماية المدنية.

كما أشار وكيل الوزارة إلى أن الامتحانات سارت بشكل جيد دون أية معوقات أو مشكلات ، ويتم عقب نهاية الامتحانات مباشرة تجميع أوراق الإجابة ليتم إرسالها إلى لجان النظام والمراقبة (الكنترول) بمدينة 6 أكتوبر، حيث يتم تأمين عملية نقل الأوراق من بني سويف إلى 6 أكتوبر بقوات تأمين من الشرطة والحماية المدنية والنجدة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحافظة استعدت لامتحانات الثانوية العامة، من خلال العديد من الإجراءات من أهمها إصدار المحافظ في وقت سابق قرارا بتشكيل لجنة برئاسته للإشراف على امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة.

وتضم هذه اللجنة في عضويتها كل من مدير الأمن والمستشار العسكري والسكرتير العام، ومدير المتابعة بالمحافظة، ووكيل وزارة التربية والتعليم ومديري التعليم العام والأمن بمديرية التربية والتعليم، بالإضافة إلى تكليف كل من وكيل الوزارة وقيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، والالتزام بالضوابط المقررة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً