اعلان

خاص| بالأرقام.. ننشر جهود الداخلية في توقيع الكشف الطبي على المواطنين بمختلف مديريات الأمن وصرف الأدوية بالمجان

وجه قطاع الخدمات الطبية برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء فهمي مجاهد العديد من القوافل الطبية خلال شهر مايو 2018 بالتنسيق مع قطاع السجون برئاسة مساعد أول وزير الداخلية للقطاع اللواء دكتور مصطفى شحاتة وعددٍ من مديريات الأمن المختلفة؛ وعيادات مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

اقرأ أيضا.. امتحانات الثانوية العامة 2018.. القبض على أدمن صفحة على "فيس بوك" تروج لـ"سماعات الغش"

جاء ذلك فى إطار توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار لتوطيد أواصر الصلة بين جهاز الشرطة والمواطنين وإعلاء قيم حقوق الإنسان والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تقوم بها أجهزة وقطاعات الوزارة لاسيما فى مجال المساهمة فى تقديم الرعاية الطبية للمواطنين ورجال الشرطة وأسرهم ، وكذا المحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة ونزلاء السجون من خلال توجيه العديد من القوافل الطبية ، وفتح العيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة للمواطنين وتقديم الخدمات الطبية بالمجان.

وأسفرت جهود القوافل الطبية التى وجهها قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية خلال شهر مايو الماضي والتى ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية عـن تحقيـق العديد من النتائج الإيجاببية الآتية؛.

وجهت مديرية أمن الإسكندرية قافلة طبية ضمن مبادرة ( معاً لدعم المجتمعات الحضارية الجديدة ) لأهالي منطقة " بشاير الخير 1 " بغيط العنب بحى غرب الإسكندرية، وتم توقيع الكشف الطبي على ( 3179 ) مواطن وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

ووقعت مديرية أمن الغربية الكشف الطبى على ( 158 ) حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية ، وكذ1توقيع الكشف الطبى على ( 635 ) مواطن بقرية أبيار بدائرة مركز شرطة كفرالزيات وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

كما وقعت مديرية أمن قنا الكشف الطبى على ( 182 ) حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية ، وكذ1توقيع الكشف الطبي على ( 263 ) مواطن بقرية حجازة قبلي بدائرة مركز شرطة قوص وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان؛ ووقعت مديرية أمن القاهرة الكشف الطبي على ( 89 ) حالة شملت عددٍ من المحتجزين بأقسام الشرطة بالقاهرة الجديدة وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

كما قامت مديرية أمن الجيزة بتوقيع الكشف الطبي على ( 116 ) حالة شملت عددٍ من المحتجزين بأقسام الشرطة بمنطقتي شمال وغرب الجيزة وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان؛ وتم الكشف الطبي على ( 179 ) حالة شملت عددٍ من المحتجزين بأقسام الشرطة بمنطقة أكتوبر وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان .

وفي منطقة سجون طره تم توقيع الكشف الطبي على (330) مسجون وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان؛ وفي سجن الاستئناف تم توقيع الكشف الطبي على (85) مسجون وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وقامت مديرية أمن القليوبية ومنطقة سجون أبو زعبل بتوقيع الكشف الطبي على (378) حالة شملت عددٍ من السجناء والمحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان؛ أما مديرية أمن السويس فقد قامت بتوقيع الكشف الطبي على (180) حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

كما قامت مديرية أمن الإسماعيلية بتوقيع الكشف الطبي على (199) حالة شملت عددٍ من المحتجزين بالأقسام والمراكز بنطاق المديرية وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

وفي السياق ذاته قامت مستشفيات الشرطة بـ"العجوزة، الإسكندرية" بالتنسيق مع مسئولي عددٍ من الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب الواقعة فى النطاق الجغرافي لمستشفيات الشرطة - لتوقيع الكشف الطبي على (427) حالة متنوعة وصرف الأدوية اللازمة لهم؛ وتواصل الأجهزة الأمنية تنفيذ توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار باستمرار توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون، والمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة