الشرقاوى: الارتفاع المتتالى للاحتياطى الأجنبى يعطي مزيدا من الثقة للاقتصاد المصرى

أهل مصر

أكدت نور الشرقاوى خبيرة الاقتصاد أن الارتفاع المتتالي للاحتياطي من النقد الأجنبي، والذي أعلن عنه البنك المركزي مؤخراً وصوله لـ44.113مليار دولار، وهو مستوى يتحقق لأول مرة، يعطي دلالة على تحسن المؤشرات المالية والنقدية للاقتصاد، حيث إنه يبعث رسالة طمأنة للمستثمرين الأجانب والمستوردين ويجعلهم يقبلون على الاستثمار في مصر ويقضي على السوق السوداء ويحد من تكالب المستوردين على تخزين الدولار خوفا من تناقصه في البنوك الرسمية .

وأشارت "الشرقاوى" فى تصريحات لـ "أهل مصر" إلى أن الارتفاع المتتالى للاحتياطى من النقد الأجنبى يعطي مزيدا من الثقة في الاقتصاد الكلي، مما يساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتغيير النظرة الائتمانية لمصر، وبالتالي يعد شهادة أمام مستثمري العالم بأن الاقتصاد المصري أصبح أكثر استقرارا وتعافيا.

اقرأ ايضا:خبير اقتصاد: ارتفاع الاحتياطى الأجنبى النقدى لمصر يساهم فى جذب الاستثمارات الخارجية

يذكر أن مصر تستورد بما يعادل متوسط 5 مليارات دولار شهريًا من السلع والمنتجات من الخارج، بإجمالي سنوي يقدر بأكثر من 60 مليار دولار، وبالتالي فإن المتوسط الحالي للاحتياطي من النقد الأجنبي يغطى نحو8.5. شهرا من الواردات السلعية لمصر، وهي أعلى من المتوسط العالمي البالغ نحو 3 أشهر من الورادات السلعية لمصر، بما يؤمن احتياجات مصر من السلع الأساسية والاستراتيجية.

Instance ID Token

Needs Permission