اعلان

برلماني يتهرب من دفع فاتورة "عزومة" لزملائه:"لما أقبض بعد العيد"

كتب :

شهد البهو الفرعوني بمجلس النواب، واقعة طريفة بين النائب سيف نصر الدين الصافي، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا والوقف بمحافظة قنا، وبين أحد العاملين في البوفيه الخاص بمجلس النواب، على الرغم من صدور قرار إداري بغلقه طوال شهر رمضان.

اقرأ أيضا.. البرلمان يصدر قرار جديد بخصوص تعديل "الخدمة المدنية".. تعرّف عليه

وبدأت الواقعة عندما طلب عامل البوفية، من نائب البرلمان، بضرورة سداد فاتورة حساب المشروبات التي حصل عليها النائب خلال الشهرين الماضيين والتي تجاوزت الـ 1150 جنيه على حد قوله، ولم يقم بدفعها حتى الآن،وفي كل مرة يدعو زملائه نواب البرلمان لاسيما أبناء محافظات الصعيد ليتناولوا مايحتاجونه من مشروبات وواجبات على حسابه، وعند مطالبة إدارة البوفيه بالسداد، يتحجج بعدم وجود المبلغ معه.وعلّق نائب دشنا على كلامه قائلًا:" انتظرني بعد العيد لما نقبض".

والبهو الفرعوني، هو عبارة عن أستراحة مخصصة لنواب البرلمان، وعقد لقاءاتهم واجتماعاتهم، مُلحق بها بوفية، لتقديم الواجبات والمشروبات، ويُغلب عليه الطابع الفرعوني والأثري ومن هنا جاءت تسميته.

ودائمًا ما يستنجد به نواب البرلمان، لأخذ قسط من الراحة، والهروب من ضغط الجلسات العامة للمجلس واجتماعات اللجان، وهو ما دفع الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، أكثر من مرة إصدار قرار بغلقه خلال فترة إنعقاد الجلسات، لإجبار النواب على الحضور للجلسة، لاسيما في الجلسات التي يناقش فيها المجلس، مشروعات القوانين الهامة والتي تتطلب موافقة الثلثين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول