اعلان

الأكاديمية المصرية تنظم معرضا لطرح رؤية تطوير ملف التعليم العالى سبتمبر المقبل

قالت الدكتورة سمر أباظه، رئيس الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية لخدمة العلم، إن الأكاديمية قررت تنظيم معرضا للجامعات الأوكرانية، نهاية شهر سبتمبر القادم، وذلك من أجل عرض الدراسات والتخصصات التي تمتلكها تلك الجامعات، بالإضافة إلي عرض رؤيتها في تطوير التعليم الجامعي في مصر، وذلك في إطار التبادل الثقافي والتعليمي بين مصر واوكرانيا.

وأضافت أباظه، في تصريحات صحفية، ان الأكاديمية بصدد إنشاء أول جامعة أوكرانية بمصر قريبا، وذلك بعد ظهور قانون إنشاء فروع الجامعات الدولية بمصر و موافقة مجلس النواب عليه نهائيا، مؤكدة ان هناك خطط لجلب أكثر من جامعة دولية ذو مكانة رفيعة إلي مصر، وذلك وفقا لرؤية القيادة السياسة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تهدف لتطوير التعليم في مصر بما انه نواة التقدم والإزدهار.

ووجهت رئيس الأكاديمية المصرية العربية الأمريكية للدراسات الأكاديمية الشكر للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على ما يقدموه من قرارات لتطوير ملف التعليم في مصر، واللواء خالد سعيد على ما تقوم به الهيئة لمحاربة الكيانات الوهمية التي تمس الأمن القومي المصري بإصدار شهادات وهمية.

من جهته، قال عادل عامر عضو مجلس النواب، إن التعاون مع الأكاديمية سيحقق طفرة كبيرة لملف التعليم العالي في مصر، وخاصة بعد ما رأيته من أساليب علمية حديثة داخل الأكاديمية لتعليم الطلاب.

وأضاف عامر في تصريحات صحفية، على هامش تنظيم ورشة عمل داخل الأكاديمية: "الفترة القادمة ننتظر توقيع العديد من البروتوكولات مع الاكاديمية لجذب الجامعات العالمية إلى مصر، وذلك لبدء تجربة جديدة وفريدة من نوعها ستضيف كثيرا للطالب المصري".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً